اسمع كتاب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اسمع كتاب


نشر في: الجمعة 16 سبتمبر 2022 - 9:33 م | آخر تحديث: السبت 17 سبتمبر 2022 - 12:14 ص

موسم الهجرة إلى الشمال
الطيب صالح
دار العين للنشر
2005
storytel
عدت إلى أهلى يا سادتى بعد غيبة طويلة سبعة أعوام على وجه التحديد، كنت خلالها أتعلم فى أوروبا. تعلمت الكثير وغاب عنى الكثير لكن تلك قصة أخرى. المهم إننى عدت وبى شوق عظيم إلى أهلى فى تلك القرية الصغيرة عند منحنى النيل سبعة أعوام وأنا أحن إليهم وأحلم بهم، ولما جئتهم كانت لحظة عجيبة أن وجدتنى حقيقة قائما بينهم فرحوا بى وضحوا حولى ولم يمض وقت طويل حتى أحسست كأن ثلجا يذوب فى دخيلتى فكأننى مقرور طلعت عليه الشمس. ذاك دفء الحياة فى العشيرة فقدته زمانا فى بلاد «تموت من البرد حياتها». تعودت أذناى أصواتهم وألفت عيناى أشكالهم من كثرة ما فكرت فيهم فى الغيبة. قام بينى وبينهم شىء مثل الضباب، أول وهلة رأيتهم لكن الضباب راح.
آنا كارنينا
ليو تولستوى
الأهلية للنشر والتوزيع ــ الأردن
2014
storytel
آنا كارنينا رائعة تولستوى رواية تحكى قصة آنا الزوجة التى حكم عليها بعلاقة عاطفية أبعدتها عن ابنها الوحيد.ورمت بها فى زوايا مجتمع حكم عليها بالازدراء والمهانة. تعد آنا كارنينا أثر أدبى عالمى وإنسانى خالد، ترجم إلى معظم لغات العالم، وأعيد طبعه مئات المرات.
الدحيح ــ ما وراء الكواليس
طاهر المعتز بالله
دار الشروق
2021
اقرأ لى
ببراعته وأسلوبه الساخر القادر على أن «يُشعبن» العلوم، استطاع «الدحيح» أن يكون واحدًا من أهم الأشخاص المؤثرين فى الوطن العربى. حلقات البرنامج الذى أطلقه عام 2014 على منصة «يوتيوب» سجلت أكثر من مليار مشاهدة على مستوى العالم.
فى سنوات قليلة أصبح أحدَ أكثر صُناع المحتوى العربى مُتابعةً، تم اختيارہ ضمن قائمة «روّاد الشباب العربى» التى تحتفى بإنجازات الشباب العربى ممن حققوا إنجازات إيجابية ومؤثرة فى مجتمعاتهم. وأُدرِج ضمن قائمة الأشخاص الأكثر تأثيرًا فى العالم العربى لعام 2018، واختير فى القائمة القصيرة لجائزة IBC العالمية عام 2019 لأكثر الشباب المؤثرين فى الإعلام.
فى هذا الكتاب يكشف طاهر المُعتز بالله ــ باعتبارہ من أوائل مَن كتبوا حلقات برنامج «الدحيح»ــ ما وراء الكواليس لواحدة من أشهر قصص النجاح المصرية المعاصرة وأكثرها إلهامًا.
♦ «مثل الأفلام الساذجة»
نورا ناجى
دار الشروق
2022
اقرأ لى
«مثل الأفلام الساذجة»؛ مجموعة قصصية تتجاوز حكاياتها الشائقة، لتصبح مرآة إنسانية لدواخلنا المتشابكة، وكراكيب الذاكرة المهملة، تُعيد ترميم الشقوق وحشوها بالذهب، وهى تملك قناطير من ذهب الكلمات الكاشفة، هذه هى المجموعة القصصية الأولى لنورا ناجى، بعد أربع روايات، دون أن تتخلى عن حسِّها الروائى المميز، فى فقرات موجزة مكثفة تنقل عالم أبطالها بدقائقها وتفاصيله، فى هذه المجموعة ستقرأ نفسك، وتعيد اكتشافك بأسماءجديدة، وأماكن. وسوف تندهش، وستقول: هنا عشتُ من قبل، وكأن كل هذه الأشياء قد جرت تحت سمعك وبصرك!.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك