وزير النقل يبحث مع السفير الفرنسي التوسع في نقل البضائع عبر السكك الحديدية - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 12:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل يبحث مع السفير الفرنسي التوسع في نقل البضائع عبر السكك الحديدية

كتبت - ميساء فهمي:
نشر في: الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 12:27 م | آخر تحديث: الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 12:27 م

قال وزير النقل هشام عرفات، إن الوزارة تُطبق استراتيجية واضحة في مجال السكك الحديدية تشمل التوسع في نقل البضائع عبر السكك الحديدية؛ لزيادة الإيرادات، معلنا عن سعي الوزارة للوصول إلى نقل 25 مليون طن بضائع سنويا عبر السكك الحديدية بحلول عام 2022.

وبحث وزير النقل، خلال الاجتماع الذي جمعه مع السفير الفرنسي بالقاهرة ستيفان روماتيه، ورئيس شركة السكك الحديدية الفرنسية غليوم ببي، اليوم الإثنين، الاستفادة من التجربة الفرنسية في مجال نقل البضائع عبر السكك الحديدية، خاصة وأن هناك 20 شركة متخصصة تعمل في هذا المجال في فرنسا إلى جانب الشركة الحكومية، مما يساهم في تحقيق قدر من المنافسة وتطوير مستويات الخدمة المقدمة عبر السكك الحديدية.

كما ناقش الطرفان إمكانية التعاون في مجال صيانة البنية الأساسية والوحدات المتحركة وتطوير الورش والتدريب، ونقل الخبرة الفرنسية وتطوير نظم الإدارة لدعم قدرات السكك الحديدية المصرية في مجال سلامة التشغيل.

جدير بالذكر أن هناك عدد من المشروعات التي تقوم بتمويلها الحكومة الفرنسية والجهات الفرنسية التمويلية الأخرى مثل المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو وترام الرمل بالإسكندرية، وأعمال تطوير الخطين الأول والثاني، سواء الأعمال الاستشارية أو التنفيذية.
بنود مترابطة -



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك