اتحاد الصناعات: يوجد انخفاض حقيقي في أسعار ملابس الشتاء - بوابة الشروق
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 7:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

اتحاد الصناعات: يوجد انخفاض حقيقي في أسعار ملابس الشتاء

هديل هلال
نشر فى : الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 10:11 م | آخر تحديث : الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 10:11 م

قال محمد عبد السلام، رئيس غرفة صناعة الملابس باتحاد الصناعات، إن هناك توجه عام في كل الصناعات وبين كل التجار لانخفاض الأسعار بشكل ملحوظ، مشيرًا إلى «وجود انخفاض حقيقي في أسعار ملابس الشتاء المقبل».

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «On E»، مساء الأربعاء، أن الانخفاض يأتي اتفاقًا مع سياسة الدولة لخفض الأسعار وتخفيف وطأة التكاليف على المواطنين، لافتًا إلى وجود توجه لصناع الملابس الجاهزة لامتصاص الزيادات الحادثة في التكاليف في مقابل تسهيل الأمور على المستهلك المصري، على حد ذكره.

وأوضح أن أسباب الانخفاض ترجع لانخفاض سعر العملة الأجنبية المستخدمة في مدخلات الصناعة، ووجود منافسة شديدة في قطاع الملابس الجاهزة، متابعًا: «مدخلات الصناعة تعتمد بنسبة 40%على خامات مستوردة، وانخفاض الدولار من 9 لـ 10%، هتسمع بنسبة 5% في المنتج النهائي».

وأشار إلى وجود عوامل أخرى لم تنخفض كالكهرباء والغاز والماء وأجور العمالة، منوهًا إلى اتفاق «صناع الملابس الجاهزة على تحمل الزيادات بأي شكل من الأشكال، مقابل توفير منتج يرضي ذوق المواطن المصري، وعالي الجودة وسعره مناسب وفي متناول الجميع»، على حد تعبيره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك