خسائر غزة: 200 شهيد وهدم 132 برجا سكنيا وقصف 68 مقرا حكوميا وتضرر 36 مدرسة ووحدة صحية - بوابة الشروق
الأحد 13 يونيو 2021 3:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

خسائر غزة: 200 شهيد وهدم 132 برجا سكنيا وقصف 68 مقرا حكوميا وتضرر 36 مدرسة ووحدة صحية

د ب أ
د ب أ
غزة (د ب أ)
نشر في: الإثنين 17 مايو 2021 - 4:13 م | آخر تحديث: الإثنين 17 مايو 2021 - 4:13 م

ارتفعت اليوم الاثنين، حصيلة ضحايا الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 200 شهيد وأكثر من 1300 مصاب، بالتزامن مع بدء نقل جرحى للعلاج في مستشفيات مصرية.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، خلال مؤتمر صحفي، إن إجمالي عدد الشهداء منذ يوم الاثنين الماضي بلغ 200، من بينهم 59 طفلا و35 سيدة.

وذكر القدرة أن عدد الإصابات تجاوز 1300 مصاب، بينهم العشرات بحالة خطيرة، فيما تواصل أطقم الإسعاف والدفاع المدني البحث عن مفقودين تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة.

وأشار إلى أنه تم نقل ثلاثة جرحى اليوم عبر معبر رفح مع مصر للعلاج في المستشفيات المصرية في ظل خطورة وضعهم، ومن المتوقع أن تغادر المزيد من الحالات لاحقا.

من جهته، حذر وكيل وزارة الحكم المحلي أحمد أبو راس من مصاعب شديدة تواجه عمل طواقم البلديات بفعل هجمات إسرائيل المتواصلة، مما ينذر بكوارث صحية وبيئية.

وحث أبو راس المجتمع الدولي على التحرك العاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي في غزة ودعم البلديات المحلية في جهودها لتقديم الخدمات الأساسية لسكان القطاع.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف إنه تم رصد أكثر من 1450 غارة وهجوم مدفعي إسرائيل على قطاع غزة منذ يوم الاثنين الماضي.

وأوضح معروف أن 1005 وحدات سكنية تعرضت لهدم كلي أو جزئي بفعل هجمات إسرائيل، فيما تضررت 6474 وحدة سكنية بشكل متوسط وطفيف، وتم قصف 132 برجا ومبنى سكنيا وهدمها بشكل كلي.

وأضاف أنه تم قصف 68 مقرا حكوميا، وتضررت 36 مدرسة وعيادة رعاية صحية، فيما طالت أضرار كلية العشرات من المقار الإعلامية والمؤسسات الاقتصادية، إضافة إلى هدم ثمانية مساجد.

وفي سياق ذي صلة، قالت شركة توزيع الكهرباء في غزة إن القطاع يعاني من عجز شديد بحيث تصل ساعات قطع التيار الكهربائي لنحو 20 ساعة يوميا.

وعزا الناطق باسم الشركة محمد ثابت، خلال مؤتمر صحفي منفصل، تفاقم العجز في التيار الكهربائي إلى الدمار الكبير في مكونات شبكة توزيع الكهرباء، ما خلف خسائر بملايين الدولارات.

وحذر ثابت من قرب توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة نظراً لإغلاق معبر "كرم أبو سالم" التجاري وعدم السماح بإدخال شحنات الوقود اللازمة لتشغيل المحطة منذ عشرة أيام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك