وزير قطاع الأعمال: محفزات لشراء السيارة الإلكترونية.. وشحنها في المنزل يستغرق 8 ساعات - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 6:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير قطاع الأعمال: محفزات لشراء السيارة الإلكترونية.. وشحنها في المنزل يستغرق 8 ساعات

هشام توفيق
هشام توفيق
أحمد علاء
نشر في: الخميس 17 يونيو 2021 - 11:32 م | آخر تحديث: الخميس 17 يونيو 2021 - 11:32 م
قال الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن هناك محفزات لشراء السيارة الكهربائية التي ستنتجها مصر بدءًا من سبتمبر 2022، بطاقة إنتاجية تصل إلى 25 ألف سيارة في العام.

وأضاف في تصريحات لبرنامج «آخر النهار» الذي يُقدمه الإعلامي تامر أمين على شاشة «النهار»، مساء الخميس، أن من يشتري السيارة بسعرها "كاش" يُدرَج ضمن الحافز الأخضر الذي قررته الحكومة للتحول إلى استخدام الطاقة الصديقة للبيئة سواء الغاز الطبيعي أو الكهرباء.

وأوضح الوزير، أن المشتري يستفيد أيضًا من تسعير جيد للكهرباء ورسوم الشحن، وضعته وزارة الكهرباء، لافتًا إلى اعتماده قريبًا من قِبل مجلس الوزراء.

وأشار إلى أن السيارة مُزودة بكابل، يمكن استخدامه لشحن السيارة في المنزل، ويعتمد على الشحن البطيء «2.3 كيلو وات» وقد يحتاج الأمر إلى أكثر من 24 ساعة من أجل الشحن، فيما النوع الآخر من الشواحن تصل سرعته إلى 7.3 كيلو وات، ويكلف نحو 4500 جنيه، ويشحن السيارة في وقت أقل، حيث تصل مدة شحن أغلى سيارة إلى ثماني ساعات.

وأفاد بأن هناك شركات في العديد من الدول تعمل على تشجيع الموظفين لشراء السيارات الكهربائية من خلال إتاحة هذه الشواحن في مكان العمل بكهرباء مجانية في مساهمة من الشركة كإحدى المزايا المقدمة للعاملين، متوقعًا تطبيق هذا الأمر في مصر خلال الفترة المقبلة.

وكان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قد أكد في وقت سابق، أهمية التوجه نحو إنتاج السيارات الكهربائية واستخدام الطاقة النظيفة ومواكبة التطور العالمي في هذه الصناعة، وقال إن شحن السيارة الكهربائية أرخص من البنزين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك