نائب رئيس هيئة التأمينات يوضح إجراءات وشروط الحصول على منحة الزواج - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب رئيس هيئة التأمينات يوضح إجراءات وشروط الحصول على منحة الزواج

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 17 أغسطس 2022 - 12:49 ص | آخر تحديث: الأربعاء 17 أغسطس 2022 - 12:50 ص

قال سامي عبدالهادي، نائب رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إنه في حالة قطع معاش الابنة أو الأخت بسبب الزواج، فإنها تستحق الحصول على «منحة الزواج» لمدة عام من الهيئة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «من مصر»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل عبر فضائية «CBC»، مساء الثلاثاء، أن الزواج يعني عقد القران أو الإكليل، موضحًا أن الابنة أو الأخت تتقدم بطلب نموذج منحة الزواج من أي مكتب تأمينات أو البوابة الإلكترونية للهيئة.

وأشار إلى أن الابنة أو الأخت ترفق طلبها بصورة البطاقة وصورة عقد الزواج، وتمضي على إقرار أنها غير ملتحقة بعمل، متابعًا: «لو ملتحقة بعمل قبل الزواج، فيتم تطبيق حدود الجمع، لكن هذا لا يقطع المنحة».

وأوضح أن المنحة تحول على رقم حساب الابنة أو الأخت في البنك أو البريد أو كارت ميزة، قائلًا إن البنت لو كانت وحيدة في المعاش، فإنها تحصل على ثلثي معاش الوالد المتوفي كحد أقصى مقابل الشهر الواحد، ضمن المنحة التي تصرف لـ12 شهرًا.

وذكر أن الابنة لو تحصل على المعاش هي وأختها، أو هي ووالدتها، فإنها تحصل على نصف القيمة، أما لو كانت تحصل على المعاش هي وأمها وأختها، فالأم تحصل على نصف المعاش، والأختان تحصلان على النصف الآخر، بمعدل الربع لكل منهما.

ولفت إلى أن الحد الأدنى للمنحة الشهرية 500 جنيه، ويتدرج الحد الأقصى حسب المعاش، ونسبة الفتاة في معاش الوالد، مؤكدًا أن الفتاة أو الأخت بإمكانهم الحصول على المنحة، طالما لم يمر 5 سنوات على زواجها، بعد التقدم بالطلب.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك