محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بإزالة جميع المباني المخالفة والاهتمام بنظافة الشوارع وإنارتها - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بإزالة جميع المباني المخالفة والاهتمام بنظافة الشوارع وإنارتها

اللواء / خالد عبد العال
اللواء / خالد عبد العال
ياسمين عبد الرازق
نشر في: الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 5:29 م | آخر تحديث: الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 5:29 م

«عبد العال»: تفعيل الاستفادة بجميع جراجات العقاوات بالقاهرة لتقليل التكدس المروري
قال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إن إعادة وجه القاهرة الحضاري واستعادة مكانتها التاريخية كأجمل مدن العالم في وقت من الأوقات هو الشغل الشاغل لكافة أجهزة المحافظة، حيث تم العمل عليه من خلال تفعيل ملفين وهما ملف منظومة النظافة ورفع كفاءتها بكافة مناطق القاهرة وأحيائها، وملف الإنارة والتجميل وخاصة بالمحاور الرئيسية من خلال توجيهات مشددة لكافة رؤساء الأحياء وهيئة النظافة بتحقيق نتائج ايجابية ملموسة بشكل يومي في هذين الملفين.

وأشار المحافظ، خلال اجتماعه الأول مع الصحفيين، اليوم، إلى وضع الخطط السريعة لتنفيذ ما جاء من تكليفات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء للمحافظين وأولها إعداد جدول زمني محكم لإزالة المخالفات البنائية بجميع الأحياء، مع توجيه رؤساء الأحياء وأجهزة المتابعة الميدانية برصد تلك المخالفات وإزالتها في المهد قبل تفاقمها وصعوبة إزالتها.

وتابع: "كذلك شملت التعليمات للأحياء باستمرار ومواصلة شن الحملات اليومية لرفع الإشغالات وإعادة الانضباط لشوارع وميادين القاهرة ومواجهة أي خلل وسلبيات بقوة القانون وبكل صرامة"، مؤكدا أنه سيتم العمل على تفعيل الجراجات الموجودة أسفل عقارات المحافظة، لتقليل الضعط على شوارع المحافظة المتكدسة على الفور.

وأوضح المحافظ، أنه من أهم التكليفات سرعة استرداد أراضي أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها فورا، مع منح التقنين في حالة توفيق الأوضاع ومطابقة الشروط القانونية في حالة استغلال الأراضي في مشروعات منتجة.

وقال إن المحافظة ستقوم بالتوسع في إقامة منافذ توزيع السلع الغذائية؛ بهدف تخفيف المعاناة عن المواطنين ومواجهة جشع التجار، وأن المنافسة أتاحت توفير كافة السلع بأسعار ملائمة بعيدا عن المغالاة، ومعظم المنتجين والمستوردين استجابوا مع مبادرات المحافظة في توفير وانتشار منافذ بيع السلع، بجانب ما تنتهجه وزارة الداخلية والقوات المسلحة في نشر منافذ مشابهة بأسعار تنافسية زهيدة بكافة أحياء القاهرة.

ونوه إلى أنه جاري إعادة النظر في تخطيط المنظومة المرورية والتوسع في استغلال الجراجات متعددة الطوابق بمناطق حيوية داخل القاهرة، بالتزامن مع تفعيل سياسة فتح الجراجات المغلقة أسفل العقارات والقضاء على مشكلة انتظار السيارات التي تعاني منها شوارع القاهرة.

وأشار إلى وضع ملف العشوائيات من أولويات اهتماماته، خاصة أن أخذت خطوة كبيرة فيها وتم إنشاء مشاريع كثيرة منها ما تم تسكينه ومنها ما سيتم تسكينه بعد الانتهاء منها، مثل أهالينا والمحروسة وروضة السيدة التي قاربت على الانتهاء، وهي تم إنشاؤها بما يليق مع المواطن المصري، ذاكرا أن المباني المخالفة انتشرت جدا في الفترة الأخيرة وتمثل خطورة على سكانها ولابد من إجراءات حاسمة لوقف ذلك وتبنينا حملات قوية بجدول زمني لإزالة المخالفات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك