باخ يؤكد تطبيق بروتوكول صحي صارم خلال أولمبياد بكين 2022 الشتوي - بوابة الشروق
الجمعة 22 أكتوبر 2021 4:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

باخ يؤكد تطبيق بروتوكول صحي صارم خلال أولمبياد بكين 2022 الشتوي

د ب أ
نشر في: الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 2:19 م | آخر تحديث: الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 2:19 م

قال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 المقررة في بكين ستشهد تطبيق بروتوكول صحي صارم للتصدي لانتشار عدوى فيروس كورونا، وإنه سيجرى أيضا تطبيق برنامج آخر للتطعيم باللقاح المضاد للفيروس.

وقال باخ في خطاب مفتوح إلى الحركة الأولمبية، نشر اليوم الجمعة أنه سيجرى توزيع كتيبات تعليمات على جميع المعنيين، مثل التي جرى توزيعها على هامش أولمبياد طوكيو، وذلك اعتبارا من أكتوبر استعدادا للأولمبياد الشتوي المقرر بين الرابع و20 من فبراير.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد توصلت إلى اتفاق مع شركتي "بيونتيك" و"فايزر" المنتجتين للقاحات قبل أولمبياد طوكيو، كما جرى تقديم عرض من الصين بإتاحة اللقاحات الخاصة بها إلى من يحتاجونها.

وقال باخ :"يسعدني الإعلان عن وجود برنامج آخر للتطعيم على هامش أولمبياد بكين 2022 الشتوي، وذلك بعد أن نجح برنامج التطعيم بشكل فعال في أولمبياد طوكيو."

وأضاف :"هذا يعني أننا سندعم المعنيين مجددا عبر إتاحة اللقاحات لجميع المشاركين في الألعاب الأولمبية قبل دورة بكين، بما يتماشى بالطبع مع اللوائح الوطنية."

ودعا باخ اللجان الأولمبية الوطنية التي تحتاج اللقاحات إلى إبلاغ اللجنة الأولمبية الدولية، وتعهد بأن تكون دورة بكين آمنة مثلما كان الحال في دورة طوكيو.

وقال باخ :"أود أن أؤكد لكم أننا إلى جانب شركائنا وأصدقائنا الصينيين، لا ندخر جهدا من أجل أن نجعل هذه الدورة الأولمبية الشتوية آمنة للجميع."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك