عماد الدين حسين: أدوار هامة بانتظار أعضاء الشيوخ وسط تحديات بالداخل والخارج - بوابة الشروق
الجمعة 23 أكتوبر 2020 5:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

عماد الدين حسين: أدوار هامة بانتظار أعضاء الشيوخ وسط تحديات بالداخل والخارج

عماد الدين حسين
عماد الدين حسين
أحمد عويس
نشر في: السبت 17 أكتوبر 2020 - 6:16 م | آخر تحديث: السبت 17 أكتوبر 2020 - 6:16 م

قال عماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ المعين، ورئيس تحرير جريدة الشروق، إن هناك تحديات تواجه مصر والمنطقة العربية، وسيكون على أعضاء مجلس الشيوخ طرح الرؤى والأفكار وتقديم المقترحات والحلول الواضحة لها، كجزء أصيل من صلاحياتهم.

وأضاف حسين، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز": "نتمنى من الله التوفيق في إنجاز مهمتنا، وأن نكون على قدر من المسؤولية التي تضمن تقديم إجابات واضحة لعدد من القضايا الداخلية والخارجية.

وتابع: "غدا سيكون هناك جلسة إجرائية تشهد أداء اليمين الدستورية، ثم انتخاب رئيس المجلس والوكيلين، ويدخل بعدها مجلس الشيوخ في إجازة 40 يوما من الجلسات؛ بهدف إنجاز اللائحة الداخلية للمجلس"، موضحا أن ذلك يعود أيضاً لحالة الانشغال من الجميع بوقائع انتخابات النواب الجدد.

واستطرد رئيس تحرير جريدة الشروق: "سنتولى طرح الأفكار والدراسات، ومجلس الشيوخ سيكون له دور هام جدا في حلحلة الأزمات اقتصادية والاجتماعية، وفي مقدمتها ملفات الصحة والتعليم ورفع الوعي ومكافحة البطالة، بخلاف التحديات الخارجية وما أكثرها".

واختتم عضو مجلس الشيوخ: "إن المجلس كان موجودا في مصر وبنفس المسمى، وصلاحياته في غاية الأهمية، فلطالما كنا نأمل أن يكون هناك حوار مجتمعي واسع حول القضايا الهامة، والأمر تحقق الآن في ظل وجود كل هذه الكفاءات والكوادر النوعية".

يُذكر أن رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، أعلن منذ قليل القرار الجمهوري رقم٥٩٠ لسنة ٢٠٢٠، بتعيين أعضاء مجلس الشيوخ المصري لسنة ٢٠٢٠، والذين جاء في مقدمتهم رئيس تحرير جريدة الشروق عماد الدين حسين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك