اليوم .. المنتخب يسعي لتكرار انتصاراه على توجو في تصفيات كأس الأمم - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 9:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم .. المنتخب يسعي لتكرار انتصاراه على توجو في تصفيات كأس الأمم

كتب – حسين شعبان وحسام زايد
نشر في: الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 - 11:04 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 - 11:04 ص

يلتقي المنتخب الوطني، مع منتخب توجو في السادسة من مساء اليوم، علي ملعب كيجوي دي لومي بالعاصمة التوجولية لومي، في الجولة الرابعة للمجموعة السابعة بالتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس الامم الكاميرون مطلع 2022.

ويدخل المنتخب، المباراة رافعا شعار الفوز ولا بديلا عنه، اذا ما اراد الاقتراب خطوة من التأهل لأمم افريقيا بالكاميرون، خاصة وانه يحتل حاليا المركز الثاني برصيد 5 نقاط ، من فوز علي توجو السبت الماضي، وتعادليين امام كلا من كينيا وجزر القمر، في الوقت الذي يتصدر الاخير قمة المجموعة السابعة برصيد 8 نقاط، عقب فوزه الاخير علي كينيا 2/1، التي تحتل المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، بينما يقبع منتخب توجو في المركز الاخير بنقطة واحدة فقط .

ويتأهل من كل مجموعة منتخبين، للنهائيات، وأصبح الوصول للنقطة التاسعة في المجموعة مؤهل للبطولة.

فالمنتخب، يحتاج إلى 4 نقاط من مباراتيه أمام توجو وكينيا خارج الأرض في الجولتين المقبلتين، لحسم بطاقة المجموعة السابعة، فالفوز علي توجو اليوم، والتعادل مع كينيا في الجولة القادمة، يصل للنقطة التاسعة ويتأهل رسميا دون النظر للجولة الأخيرة أمام جزر القمر.

وفي حالة تعادل  المنتخب اليوم أمام توجو، فمن الممكن أن يتأهل من الجولة الخامسة بالفوز أمام كينيا، وقد يكفيه التعادل أمام توجو وكينيا في الجولتين المقبلتين، ليتأهل لكأس الأمم دون النظر لنتيجة مباراة الجولة الأخيرة، لكن بشرطين، الأول وهو التعادل بأي نتيجة اكبر من 1/1 وهي نتيجة مباراة الذهاب في برج العرب، والشرط الثاني هو تعادل توجو أو خسارتها أمام جزر القمر، قي الوقت الذي يحتاج منتخب جزر القمر، لنقطة فقط من مباراتين امام توجو علي ملعبه او المنتخب الوطني ، ليصل رصيده لـ9 نقاط ويتأهل رسميا.

يبحث حسام البدري المدير الفني، عن الفوز الثاني علي التوالي، بعدما حقق انتصارا صعبا السبت الماضي ، علي توجو ، بهدف محمود حمدي الونش.

وسيقود اللقاء، الحكم السنغالي عيسى سي، ويساعده مواطناه أمادو نجوم ونوحا بانجورا، فيما سيكون ألدايير ضيوف حكما رابعا.

وكان اتحاد الكرة، قد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بالعدالة التحكيمية خلال مباريات الفراعنة واكد في خطابه للكاف " على تقديره لما يقوم به الاتحاد القاري من مجهودات للارتقاء بالكرة والمسابقات الأفريقية ، كما أشار الاتحاد المصري في خطابه إلى تخوفه من أن تؤثر بعض المواقف التحكيمية بشكل سلبي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك