«زراعة النواب»: أزمة جديدة قد تواجه محصول البطاطس الموسم المقبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 مارس 2021 6:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

«زراعة النواب»: أزمة جديدة قد تواجه محصول البطاطس الموسم المقبل

دينا النجار
نشر في: الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 1:27 ص | آخر تحديث: الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 1:28 ص

قال النائب مجدي ملك، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن أسعار تقاوى البطاطس ارتفعت من 11 ألف جنيه إلى 13 ألف جنيه، وهو ما يهدد بوجود أزمة وارتفاع أسعار البطاطس في الموسم المقبل؛ بأسعار مبالغ فيها.

وأوضح في مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أمس الأحد، أن المشكلة بدأت في السنة الماضية، عندما تم إغراق الأسواق المصرية بكميات كبيرة من تقاوي البطاطس، متابعًا: « تم استيراد العام الماضي 165 ألف طن وأدى إلى خسائر كبيرة للفلاحين ،والموسم اللي بعده مباشرة تم استيراد 110 فقط، ما أدى إلى عجز في المساحة المزروعة».

وذكر أن أصناف وكمية التقاوي في مصر قليلة جدًا، ما أدى إلى تكالب المزارعين، مؤكدًا على ضرورة تدخل المسؤول عن قطاع الزراعة بالتنسيق مع جمعيات البطاطس المنتشرة؛ لتحديد الكميات التى تضمن استقرار في سعر المحصول سواء للفلاح أو المستهلك داخل مصر، وكذلك الكميات المصدرة للخارج.

وشهدت الأسواق المصرية الفترة الماضية ارتفاع أسعار الخضروات وخاصة الطماطم والبطاطس في الفترة الأخيرة، حيث وصل سعر كيلو البطاطس لـ15 جنيهًا، وأطلقت وزارة التموين مبادرة «كلنا واحد» لطرح الخضروات بأسعار تتناسب مع المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك