بسام راضي: إذا لم يتبع وقف النار في ليبيا عملية سياسية شاملة فسيصبح «مجرد هدنة» - بوابة الشروق
الخميس 27 فبراير 2020 9:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


بسام راضي: إذا لم يتبع وقف النار في ليبيا عملية سياسية شاملة فسيصبح «مجرد هدنة»

الأزمة الليبية
الأزمة الليبية
هديل هلال
نشر فى : السبت 18 يناير 2020 - 10:43 م | آخر تحديث : السبت 18 يناير 2020 - 10:43 م

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن «مصر لها تصور واضح بأن يتبع وقف إطلاق النار في ليبيا عملية سياسية شاملة تجمع كافة الأطراف».

وأضاف خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن «وقف إطلاق النار يجب أن تتبعه حزمة شاملة من الحلول لكافة جوانب الأزمة»، منوهًا بأنه «في حالة عدم حدوث هذا الأمر فسيصبح إطلاق النار هشًا جدًا ومجرد هدنة وقتية»، وفقًا لتعبيره.

وذكر أن الموقف المصري ثابت وواضح فيما يخص الملف الليبي، لافتًا إلى تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على استقرار ليبيا وأهمية عودتها إلى الشعب وعدم تعامل مصر مع المليشيات العسكرية أو التنظيمات المتطرفة المسلحة.

وتابع: «مصر تتعامل مع الجيوش الوطنية المركزية النظامية التابعة للحكومات المركزية المنتخبة من الشعب»، مؤكدًا أن «الجيش الوطني الليبي الجهة الوحيدة التي تمثل الشعب وتحافظ على أمنه واستقراره ومقدراته».

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم السبت، إلى برلين للمشاركة في فعاليات «قمة مؤتمر برلين حول ليبيا»، وذلك في إطار المساعي الدولية للتوصل إلى تسوية لحل الأزمة الليبية.

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة الألمانية برلين، غدًا الأحد، مؤتمرًا للسلام حول ليبيا، بمشاركة حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج، والمشير خليفة حفتر، بالإضافة إلى عدد من رؤساء بعض الدول والمنظمات الدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك