توم تيكوير: الانتهاكات الجنسية تسببت فى هزة كبيرة لسوق السينما - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توم تيكوير: الانتهاكات الجنسية تسببت فى هزة كبيرة لسوق السينما

المخرج الألمانى توم تيكوير
المخرج الألمانى توم تيكوير
رسالة برلين: خالد محمود
نشر في: الأحد 18 فبراير 2018 - 11:18 ص | آخر تحديث: الأحد 18 فبراير 2018 - 11:18 ص

انتقد المخرج الألمانى توم تيكوير رئيس لجنة التحكيم الانتهاكات الجنسية، التى تم الكشف عنها أخيرا فى سوق السينما، والتى وقع ضحيتها عدد كبير من النجمات.
وقال توم خلال مؤتمر للجنة التحكيم، إن الانتهاكات الجنسية التى طفت على السطح أخيرا، كانت كفيلة لتحقيق صدمة وهزة كبيرة فى سوق السينما، كما أنها كشفت عن الصعوبات والضغوطات التى يتعرض لها بعض العاملين فى الصناعة.
وأضاف: قضية الانتهاكات الجنسية لا تخص فقط قطاع السينما، ولكنها سلطت الضوء أيضا على الطبيعة الواقعية لسوق العمل، والمشكلات التى يواجهها الكثيرون من العاملين الأضعف».
على جانب اخر عبر المخرج الالمانى عن سعادته بتولى مهمة رئاسة لجنة تحكيم مسابقة كبيرة ومهمة مثل مسابقة مهرجان برلين السينمائى، مؤكدا أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق، ولكن فى الوقت نفسه يأمل بأن يحقق أفضل نتائج بالتعاون مع أعضاء اللجنة.
وحضر المؤتمر من أعضاء اللجنة: الممثلة سيسيل دى فرانس، وشيما برادو، والمنتجة أديل رومانسكى، والموسيقار ريويتشى ساكاموتو، والناقدة الأمريكية ستيفانى زكاريك.
جدير بالذكر أن إدارة مهرجان برلين السينمائى الدولى، رفضت دعوة لمد بساط أسود يسير عليه نجوم السينما بدلا من السجادة الحمراء كرمز لتأييد حركة «مى تو» ضد التحرش الجنسى فى صناعة السينما، وهو ايضا تحدٍ على المستوى الساسى خاضه المهرجان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك