الصحة: الأجنبي الحامل لـ«كورونا» يخضع لمتابعة دقيقة في المستشفى - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: الأجنبي الحامل لـ«كورونا» يخضع لمتابعة دقيقة في المستشفى

وزارة الصحة
وزارة الصحة
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 11:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 11:29 م

نفى الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن عدم إمكانية تعامل الأطقم الطبية والإدارية مع الشخص الحامل لفيروس «كورونا» المستجد؛ بسبب اختلاف اللغة، معقبًا: «هذا الكلام غير دقيق».

وقال «مجاهد» في اتصال هاتفي لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، إن فريق التمريض والفريق الطبي الموجود مدرب على أعلى مستوى، مشيرًا إلى أن التواصل مع مختلف الأشخاص ضمن التجهيزات والترتيبات للوزارة بتوفير فرق موجودة في التمريض يتحدثون اللغة الإنجليزية.

وأوضح أن الفرق تتعامل وتتواصل مع الشخص على أعلى مستوى، لافتًا إلى استمرار الاتصال ما بين الحالة وأسرته والسفارة في الصين بعد توفير الوزارة هاتف للشخص.

وأكد على أن الحامل للفيروس تحت متابعة طبية دقيقة في المستشفى، وقياس درجة الحرارة كل ثماني ساعات؛ من أجل الاطمئنان على صحته، موضحًا أن درجة حرارة الشخص لم ترتفع، فضلًا عن عدم ظهور أي أعراض.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، الجمعة الماضية، في بيان مشترك، عن اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص «أجنبي».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك