قاضي «خلية السويس» معلقا على الأحراز: «دي مغارة علي بابا» - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 2:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قاضي «خلية السويس» معلقا على الأحراز: «دي مغارة علي بابا»

كتب- محمد جمعة
نشر في: السبت 18 أبريل 2015 - 12:18 م | آخر تحديث: السبت 18 أبريل 2015 - 12:18 م

واصلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامي، فض أحراز قضية «خلية السويس» التي يعاد فيها إجراءات محاكمة 8 متهمين بالتخطيط لارتكاب أعمال إرهابية واستهداف المجرى الملاحي لقناة السويس عام 2010، والصادر ضدهم أحكام غيابية بالإعدام.

وبمطالعة الأحراز الخاصة بالمتهم أسامة أحمد عباس، تبين أنها عبارة عن حقيبة سوداء اللون، استخرجت المحكمة من داخلها (فارة كمبيوتر، وبطارية كهرباء، وشاحن لاب توب ووصلة USP)، وعلق القاضي ساخرًا: "إيه الشنطة دي مغارة علي بابا ولا إيه".

وبالنسبة للأحراز الخاصة بالمتهم أسامة العيوطي، أكدت النيابة أنها عبارة حاسب آلي وأسطوانات مدمجة، مشيرة إلى أنها مودعة بخزائن الشرطة.

كانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي، قد قضت في شهر مارس 2014 (غيابيًا ) بإعدام 26 متهما في قضية «خلية السويس» الإرهابية، وذلك في أولى جلسات نظر هذه القضية التي لم يحضر فيها أي من المتهمين.

ووجهت نيابة أمن الدولة العليا للمتهمين، اتهامات بـ«إنشاء وقيادة خلية إرهابية، بغرض استهداف السفن المارة بقناة السويس، ورصد المقار الأمنية، تمهيدًا لاستهدافها، وتصنيع المواد المتفجرة، وحيازة أسلحة نارية، وتهديد الوحدة الوطنية».

وذكر أمر الإحالة أن «المتهمين ارتكبوا تلك الجرائم خلال الفترة من عام 2004 وحتى عام 2009، في مدينة نصر، والمنصورة، وطلخا بالدقهلية، ودمياط الجديدة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك