بريطانيا تدافع عن كاميرون مع تزايد حجم فضيحة الضغط - بوابة الشروق
الأحد 20 يونيو 2021 12:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

بريطانيا تدافع عن كاميرون مع تزايد حجم فضيحة الضغط

لندن (د ب أ)
نشر في: الأحد 18 أبريل 2021 - 1:12 م | آخر تحديث: الأحد 18 أبريل 2021 - 1:13 م

قال وزير بارز في مجلس الوزراء البريطاني إن رئيس الوزراء الأسبق ديفيد كاميرون لم يحصل على أي "امتيازات خاصة" عندما ضغط للحصول على مساعدة مالية لمؤسسة جرينسيل كابيتال، وذلك في تصريحات مع اشتداد الغضب الذي يحيط بالحكومة بشأن علاقاتها مع قطاع الأعمال.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء أن وزير البيئة جورج يوستيس قال اليوم الأحد إن الحكومة سوف تنتظر نتائج تحقيقات متعلقة بجرينسيل قبل الالتزام بتغيير قواعد الضغط.

وبدأت بالفعل تحقيقات متعددة في هذه القضايا؛ ومن المتوقع الإعلان عن تحقيق آخر غدا الاثنين، ومن المتوقع أن يتم خلاله استدعاء  كل رئيس وزراء سابق على قيد الحياة ولا يعمل بالسياسة حاليا للحصول على أدلة، حسبما ذكرت صحيفة تلجراف.

وتساءل يوستيس في مقابلة مع سكاي نيوز قائلا: "هل قدم الناس أي خدمات خاصة لديفيد كاميرون أو بالفعل لجرينسيل؟ ... الجواب على ذلك هو لا ... لقد اتبع بدقة القواعد التي كان قد وضعها بنفسه بالفعل بعد بعض المخاوف بشأن ممارسة الضغط قبل عقد من الزمن".

وتركز الفضيحة بشكل رئيسي على كاميرون، الذي أرسل رسائل نصية إلى الوزراء العام الماضي حول المساعدة المالية لشركة جرينسيل كابيتال، حيث كان مستشارا.

واتسع نطاق روابط جرينسيل بالحكومة ليشمل موظفي خدمة مدنية كبار، مع الكشف عن أن البعض كانوا أيضا يتقاضون رواتب من جرينسيل أثناء وجودهم في وظائفهم الحكومية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك