الفوز يغيب مجددا.. الأهلي يفشل في اقتحام شباك البنك ويتعادل سلبيا - بوابة الشروق
الإثنين 27 يونيو 2022 4:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

الفوز يغيب مجددا.. الأهلي يفشل في اقتحام شباك البنك ويتعادل سلبيا

محمد جلال
نشر في: الأربعاء 18 مايو 2022 - 10:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 مايو 2022 - 10:20 م

وقع الأهلي في فخ التعادل السلبي أمام البنك الأهلي، في اللقاء الذي اقيم على ملعب المقاولون العرب ضمن مباريات الجولة الـ 19 للدوري الممتاز.

شهد الشوط الأول محاولات هجومية مستمرة من الأهلي وتناقل سريع للكرة لفتح الثغرات التي كادت تثمر عن الهدف الأول في أكثر من فرصة خطرة لاحت للفريق.

وفي المقابل اعتمد البنك الأهلي على المناوشات الهجومية المباغتة والمرتدات السريعة التي تصدى لها الحارس محمد الشناوي ومن أمامه رباعي خط الدفاع.

كما ألغى الحكم أمين عمر هدفًا للأهلي في الدقيقة 30 من تسديدة محمود وحيد، بحجة عدم تثبيت رامي ربيعة الكرة من ركلة حرة سبقت تسجيل الهدف، ليعترض سيد عبد الحفيظ وينال البطاقة الحمراء.

الشوط الأول:

انطلقت المباراة قوية وحماسية وبدون فترات جس النبض، وانطلق الأهلي من البداية للضغط على المنافس مع فتح الملعب من على الأطراف والبحث عن الثغرات، خاصة من التقدم الملحوظ لفريق البنك الأهلي في الشق الهجومي بمناوشات لم ترق إلى مرحلة الخطورة.

في الدقيقة 5 لاحت أول فرصة للأهلي عندما تسلم محمود وحيد الكرة على حدود منطقة الجزاء في الناحية اليسرى، وسدد الكرة لكن الحارس محمود الزنفلي تصدى للتسديدة.

مع الدقيقة 9 كاد الأهلي يعاقب منافسه بهدف مبكر عندما تسلم محمد مجدي أفشة تمريرة بيرسي تاو، وانطلق وسدد صاروخًا أخطأ الطريق للشباك، ومر من فوق العارضة في أول إنذار وتهديد حقيقي لمرمى البنك الأهلي، وبعدها استخلص محمد شريف الكرة وسدد لكن الكرة مرت أيضًا بجوار القائم.

قاد بيرسي تاو هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 12 وتوغل داخل منطقة الجزاء، ولكن لم يسدد ليتدخل دفاع البنك الأهلي ويستخلص الكرة محافظًا على نظافة شباكه قبل أن تهتز بالهدف الأول.

مع الدقيقة 16 بدأت الملامح الهجومية لفريق البنك الأهلي تظهر عندما تسلم أحمد سعيد الكرة وسدد قوية لكن محمد الشناوي نجح في التصدي للتسديدة، محولًا الكرة إلى ركلة ركنية ثم تصدى بعدها أيضًا لرأسية خطيرة من كريم بامبو لاعب البنك الأهلي.

محاولات الأهلي الهجومية كادت تثمر عن الهدف الأول في الدقيقة 30 من تمريرة سحرية حملت توقيع محمد مجدي أفشة، وضعت محمود وحيد في مواجهة مباشرة مع المرمى، ليتقدم ويسدد فترتطم الكرة بيد الحارس أحمد سعيد، وتتهادى داخل الشباك، ولكن الحكم أمين عمر لجأ إلى تقنية الفيديو وقام بإلغاء الهدف بداعي عدم تثبيت رامي ربيعة الكرة من ضربة حرة مباشرة، قبل أن تصل إلى أفشة في قرار غريب وعجيب وسط اعتراض سيد عبد الحفيظ مدير الكرة الذي تلقى البطاقة الحمراء.

مرت الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول سريعة وسط محاولات هجومية مستمرة من الأهلي ومناوشات وهجمات مرتدة سريعة من المنافس، وفي الدقيقة 38 ومن إحدى الهجمات المرتدة تصدى أيمن أشرف للكرة في التحام مشروع مع كريم بامبو لاعب البنك الأهلي، لكن الحكم تدخل من جديد وأشهر البطاقة الصفراء للاعب الأهلي.

أحمد عبد القادر توغل بالكرة في الدقيقة 43 ومرر كرة عرضية لكنها مرت من أمام محمد شريف، وبعدها أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.

الشوط الثاني:

واصل الفريقان الأداء القوي والملامح الهجومية المتبادلة في الشوط الثاني التي زادت من متعة وإثارة المباراة.

في الدقيقة 58 أجرى الأهلي التغييرين الأول والثاني بخروج الحارس محمد الشناوي ومشاركة علي لطفي وخروج طاهر محمد طاهر ومشاركة حسين الشحات.

وفي الدقيقة 64 أجرى الأهلي التغيير الثالث بخروج محمد شريف ومشاركة صلاح محسن وينال بعدها محمد هاني البطاقة الصفراء للخشونة.

تغيرت الملامح الهجومية للأهلي مع التغييرات التي شهدها الشوط الثاني، واستمرت السيطرة على وسط الملعب وتعددت الضربات الركنية ولكن دون أن تهتز الشباك نتيجة لعدم التوفيق.

في الدقيقة 75 تقدم الأهلي بهجمة منظمة ووصلت الكرة إلى بيرسي تاو على حدود منطقة الجزاء ولكنه سدد لكن فوق العارضة.

في الدقيقة 81 أجرى الأهلي التغيير الرابع بخروج أحمد عبد القادر ومشاركة وليد سليمان للمزيد من الضغط الهجومي.

واصل الأهلي محاولاته الهجومية ولكنها افتقدت للدقة وسط تمركز دفاع المنافس. وفي الوقت المحتسب بدلًا من الضائع تعرض وليد للجذب داخل منطقة الجزاء دون تدخل من حكم المباراة أو حكم الفيديو ثم أطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بتعادل الفريقين بدون أهداف.

وبهذه النتيجة، يرفع الأهلي رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث، فيما تواجد البنك الأهلي في المركز الثامن برصيد 25 بجدول ترتيب الدوري.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي مع إنبي السبت المقبل، فيما سيلتقي البنك الأهلي مع الإسماعيلي الأحد في الدوري العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك