صلاح يقود ليفربول في تحد صعب أمام باريس سان جيرمان - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. عودة المتعة والإثارة

صلاح يقود ليفربول في تحد صعب أمام باريس سان جيرمان

محمد عبد المحسن
نشر في: الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 10:40 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 10:40 ص

برشلونة يستضيف بس إس في آيندهوفن.. وتوتنهام يواجه إنتر.. موناكو يصطدم بأتلتيكو .. ودورتموند ضيفا على كلوب بروج

نابولي يواجه النجم الأحمر.. جالطة سراي أمام لوكوموتيف.. وشالكه يستضيف بورتو

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم انطلاق الموسم الجديد من دوري أبطال أوروبا، البطولة الأعرق، اليوم، الثلاثاء، حيث تنطلق بثمان مباريات قوية، تتصدرها مواجهة ليفربول الإنجليزي، بقيادة نجم المنتخب الوطني محمد صلاح، وهداف الفريق، أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقبل انطلاق النسخة الجديدة من البطولة، يتربع نادي ريال مدريد الإسباني بألقابه الـ 13 على صدارة القائمة التاريخية للفائزين بألقاب بطولة دوري أبطال أوروبا، يليه ميلان الإيطالي بسب ألقاب، بينما يحمل كل من برشلونة الإسباني، ليفربول الإنجليزي، بايرن ميونخ الألماني بخمسة ألقاب، ثم يأتي أياكس الهولندي بأربعة ألقاب، يليه إنتر ميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي بـ3 ألقاب، يليهم بورتو وبنفيكا البرتغاليين، يوفنتوس الإيطالي، نوتنجهام فورست الإنجليزي بلقبين لكل فريق، فيما يحمل كل من سيلتك، ستيوا بوخارست، هامبورج، أولمبيك مارسيليا، بروسيا دورتموند، تشيلسي، فاينورد، أستون فيلا، بي إس آيندهوفن، النجم الأحمر، لقب البطولة في مناسبة واحدة.

ويستضيف ليفربول، وصيف النسخة الماضية من البطولة، في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، فريق باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي، على ملعب الأنفيلد، حيث يسعى الألماني يورجن كلوب، مدرب الريدز، إلى تحقيق انطلاقة قوية في الموسم الجديد من البطولة للتأكيد على أحقية تواجده في المباراة النهائية من الموسم الماضي، ولتسهيل طريق الفريق في المجموعة التي تضم أيضًا نابولي الإيطالي والنجم الأحمر الصربي.

ويعيش الريدز موسمًا رائعًا هذا الموسم، حيث أنه أحد فريقين فقط جمعا العلامة الكاملة في الدوري الإنجليزي الممتاز رفقة تشيلسي برصيد 15 نقطة، لكنهم متأخرين عن البلوز المتصدرين بفارق الأهداف، وسيسعى كلوب لاستثمار الحالة التي يعيشها الفريق بتحقيق بدايةٍ قويةٍ بالانتصار على الفريق الفرنسي في مستهل مشواره في ذات الأذنين.

ويعاني ليفربول من العديد من الإصابات هذا الموسم، أبرزها إصابة تشامبرلين التي أنهت موسمه، بالإضافة إلى ديان لوفرين، ووآدم لالانا، مع احتمالية فقدان المهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة الفريق الأخيرة بالدوري أمام توتنهام.

على الجانب الآخر، يسعى الفريق الفرنسي إلى تحقيق نتيجة إيجابية خارج ملعبه، حيث يطمح الفريق إلى التحقيق الحلم الكبير بالفوز باللقب القاري.

على المستوى المحلي، يتواجد باريس سان جيرمان على قمة الدوري الفرنسي كما هي العادة في السنوات الأخيرة، وحتى الآن لم يخسر هو الآخر في أي مباراةٍ من الخمسة التي خاضها وجمع 15 نقطة، والفارق بينه وبين أقرب منافسيه ليل هو 5 نقاطٍ كاملة.

ويعاني سان جيرمان من غيابات مؤثرة، حيث يفتقد خدمات ظهيريه الأساسيين، داني ألفيش وولافين كورزاوا للإصابة، وسيفتقد الفريق لخدمات بوفون لإيقافه بسبب البطاقة الحمراء التي حصل عليها في آخر مبارياته في دوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس، بالإضافة إلى فيراتي الذي أُقصي أيضًا في آخر مبارياته في ذات الأذنين.

وتحمل مباراة اليوم المواجهة الثالثة بين الفريقين حيث سبق ان تقابلا مرتين في عام 1997، حقق الريدز الفوز في مباراة وحقق باريس سان جيرمان الفوز في الأخرى.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة، يحل نابولي الإيطالي ضيفا ثقيلا على النجم الأحمر الصربي في نفس التوقيت.

وفي مباراة أخرى، لا تقل أهمية، يستضيف برشلونة الإسباني في السابعة إلا خمس دقائق، فريق بي اس في آيندهوفن الهولندي، على ملعب الكامب نو، ويسعى الفريق الإسباني والذي تربع على قمة الليجا بعد أن حقق العلامة الكاملة في أربع مراحل من المسابقة، إلى تحقيق بداية قوية في سبيل تحقيق اللقب الغائب عن خزائن الفريق في الثلاث مواسم الأخيرة.

ولكن الأداء الذي ظهر به برشلونة في المباراة الأخيرة أمام ريال سوسيداد يبتعد كثيرا عن ذلك الأداء الذي تتطلع إليه جماهيره، ويبتعد أيضا عن ما يرغب فيه الفريق الذي يراهن بكل ما لديه هذا الموسم للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وفي ثان مباريات المجموعة، يقص إنتر ميلان شريط مشاركاته في دوري الأبطال، في السابعة إلا خمس دقائق، عندما يستضيف توتنهام الإنجليزي، ويسعى الفريق الإيطالي إلى تحقيق انطلاقة قوية مستغلًا عاملي الأرض والجمهور.

ويفتتح أتلتيكو مدريد مشواره في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، في التاسعة مساء أمام موناكو الفرنسي على ملعب الأخير.

وفي المباراة الأخرى لنفس المجموعة يستضيف كلوب بروج البلجيكي، فريق بروسيا دورتموند الألماني في التاسعة مساء.

وفي المجموعة الرابعة يستضيف جالطة سراي التركي، لوكوموتيف موسكو الروسي، على ملعب تورك تيليكوم آرينا علي سامي ين كومبليكس، وفي المباراة الثانية يلعب شالكه أمام بورتو البرتغالي على ملعب فيلتينس ارينا.

ويتأهل حارس المرمى الإسباني الأسطورة إيكر كاسياس لتحقيق رقم قياسي جديد عندما يلتقي فريقه بورتو البرتغالي مع مضيفه شالكه الألماني، ومع مشاركته في هذه النسخة من البطولة، سيصبح كاسياس أول لاعب يشارك في 20 نسخة من البطولة على مدار تاريخها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك