البقالون يرحبون بقرار خفض مبلغ تأمين السلع إلى 25% - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البقالون يرحبون بقرار خفض مبلغ تأمين السلع إلى 25%

كتبت ــ وفاء فايز
نشر في: الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 9:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 9:36 م

الوزير: إصدار أوامر الشراء بداية من منتصف نوفمبر.. وتشكيل لجنة عليا للمحاسبة فى الوزارة
رحب عدد من البقالين التموينيين، بقرار وزير التموين على المصيلحى، خفض مبلغ التأمين المطلوب من البقالين لسداد قيمة السلع التى يتم صرفها للمواطنين على البطاقات إلى 25 % بدلا من 50%، بحد أدنى 4 آلاف جنيه للبقال الواحد استجابة لمطالب البقالين التموينيين.

كان وزير التموين قد أعلن تطبيق المنظومة الجديدة للسلع التموينية بداية من ديسمبر المقبل، على أن يضع البقالون أوامر الشراء بداية من منتصف نوفمبر المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم تطوير النظام بحيث يكون هناك نقطة بيع بفرع الجملة ومثلها مع البقال لمطابقة الصرف.

وأشار المصيلحى إلى أنه تم الاتفاق مع الغرفة التجارية على تشكيل لجنة عليا للمحاسبة فى الوزارة ولجنة فرعية على مستوى المديريات، لتسوية الأرصدة القديمة ممثلا بها البقالون والمديريات وشركات تشغيل البطاقات، إضافة إلى إنشاء حساب فى بنوك الأهلى ومصر وبنك الإسكان والتعمير الأسبوع المقبل لسداد قيمة التأمين، ووضع قواعد لتسوية المتأخرات، كما سيتم تصميم «تطبيق» يطلب البقال من خلاله البضائع التى يرغب فيها خلال أسبوعين قبل الصرف على الأقل.

وقال أحد البقالين فى منطقة شبرا، إن قرار وزير التموين بخفض قيمة تأمين السلع إلى 25% خطوة جيدة، تساهم فى تخفيف العبء على البقالين، موجها الشكر للوزير لاستجابته لمطالبهم.

وأضاف بدال آخر فى منطقة الدقى، أن قرار خفض مبلغ التأمين جاء تسهيلا على البقالين، مشيرا إلى التزام البقالين بالسداد واتباع تعليمات الوزارة.

وحذر مصدر مسئول بوزارة التموين البقالين من تجميع أى كروت ذكية، مؤكدا أنه فى حال ضبط أى بطاقات مجمعة لدى البقال، فسيتم توجيه إنذار له بخصم قيمة هذه الكروت من ربطه لأول مرة، وفى حال تكرارها سيتم مضاعفة الغرامة، وفى المرة الثالثة يتم سحب الرخصة منه نهائيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك