ضبط 1910 عبوات دوائية مغشوشة ومهربة بصيدليات ومخازن 3 محافظات - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 2:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 1910 عبوات دوائية مغشوشة ومهربة بصيدليات ومخازن 3 محافظات

كتبت - أسماء سرور:
نشر في: الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 3:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 3:30 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن ضبط 1910 عبوات دوائية مغشوشة ومهربة ومجهولة المصدر من أصناف مختلفة، في حملة شنتها على الصيدليات ومخازن الأدوية، بالتعاون مع مباحث التموين، في 3 محافظات خلال الفترة من 1 إلى 12 أكتوبر الجاري.

وأوضحت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلية، أن الحملات استهدفت محافظات (القاهرة، والقليوبية، والمنوفية)؛ وذلك في إطار حرص الوزارة على حماية المريض المصري وضبط سوق الدواء من أي تجاوزات.

وأشارت «زيادة» إلى أن التفتيش الصيدلي بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية قام في 1 أكتوبر بمحافظة القاهرة بضبط مخزن بمدينة نصر به 86 عبوة مغشوشة من دواء «رونشيكم إلكسير إس» شراب لعلاج السعال، و29 علبة قلم إنسولين مهرب وغير مدون عليه أي بيانات، تفيد بتسجيله بوزارة الصحة، وتم تحرير محضر بالواقعة، والعرض على النيابة العامة المختصة لإتخاذ اللازم بشأن المخالفات المضبوطة.

كما تم ضبط مخزن غير مرخص تابع لصيدلية أخرى بمدينة نصر به 102 عبوة من أدوية ومنشطات مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة وغير مصرح بتداولها بالسوق المحلية ومجهولة المصدر، وتم تحرير محضر بالواقعة، والعرض على النيابة العامة المختصة لإتخاذ اللازم بشأن المخالفة المضبوطة.

وتابعت «زيادة» أنه بتاريخ 4 أكتوبر وبالتنسيق مع مباحث الأحداث، تم ضبط مكان غير مرخص تابع لصيدلية بالتجمع الخامس؛ حيث تم ضبط 155 صنفًا بإجمالي كمية 617 عبوة من الأدوية المهربة وغير المسجلة بوزارة الصحة، وقد تم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 8523 جنح قسم شرطة التجمع الخامس لسنة 2017، والعرض على النيابة العامة المختصة لإتخاذ اللازم بشأن المخالفة.

وأضافت أنه بتاريخ 10 أكتوبر الماضي تم ضبط أحد مندوبي المبيعات بمنطقة الظاهر وبحوزته كمية من الأدوية المهربة وغير المسجلة بوزارة الصحة وغير مصرح بتداولها بالسوق المحلية ومجهولة المصدر؛ حيث بلغت الكمية المضبوطة 32 صنفًا بإجمالي 70 عبوة، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وأوضحت أن إدارة التفتيش الصيدلي بالقليوبية قامت في 11 أكتوبر بضبط 57 عبوة مغشوشة من صنف بأحد المخازن، وتم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 10377 جنح قسم شرطة العبور لسنة 2017، كما تم ضبط 5 عبوات مغشوشة في مخزن آخر يوم 12 أكتوبر من صنف «رونشيكم إلكسير إس » شراب، وقد تم تحرير محضر بالواقعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك