النائب أيمن محسب يطالب بفتح ملف المخالفات المالية والإدارية باتحاد الكرة - بوابة الشروق
الإثنين 29 نوفمبر 2021 5:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

النائب أيمن محسب يطالب بفتح ملف المخالفات المالية والإدارية باتحاد الكرة

علي كمال:
نشر في: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 12:28 م | آخر تحديث: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 12:28 م
تقدم النائب أيمن محسب، عضو مجلس النواب، بسؤال للمستشار الدكتور حنفي جبالى، رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الشباب والرياضة، بشأن المخالفات المالية والإدارية المنسوبة للاتحاد المصرى لكرة القدم.

وأوضح محسب، أن الفترة الأخيرة شهدت قيام مسئولو الاتحاد المصرى لكرة القدم بصرف مبالغ نحو 5.7 مليون جنيه لأشخاص لا علاقة لهم بالاتحاد دون أن يؤدوا أعمال نظير هذه المبالغ، وهو ما تداولته وسائل الإعلام كما تقدمت فيه بلاغات للتحقيق فيها، متسائلا: "ما مصير هذه المبالغ؟ ولماذا لم يتم كشف النقاب عن آليات وضوابط وشروط صرفها، خاصة وأنها صُرفت دون أعمال؟ وعلى من تقع مسؤولية هذه الممارسات التى تنال من النشاط الرياضى؟".

وتابع: "ومن ضمن المخالفات المالية أيضا عدم إثبات إيرادات بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019، ضمن موارد الاتحاد فى الموازنة السنوية الصادرة عن الاتحاد المصرى لكرة القدم، التى بلغت حوالى 16.6 مليون دولار أمريكى، وهذا الأمر يفتح العديد من التساؤلات أين هذه المبالغ وهل دخلت الخزانة العامة وفي حال ذلك لماذا لم يتم إثباتها".

وأضاف: "على الرغم من كم هذه المخالفات المالية إلا أن مسؤولى الاتحاد المصرى لكرة القدم لم يطالب الاتحاد الإفريقى بالإيرادات المستحقة لاتحاد الكرة والخاصة بالبطولة الإفريقية تحت سن 23 سنة حتى الآن، مما قد يضيع على الاتحاد هذه الأموال، وهذا بدوره إهدار صريح للمال العام يستوجب المسائلة والمحاسبة".

وشدد على ضرورة محاسبة المقصرين والمتسببين فى إهدار المال العام، وكشف النقاب عن مصير إيرادات بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم لـ2019 التى لم يتم إثباتها، بالإضافة إلى الوقوف على أسباب صرف مبالغ مالية للأشخاص داخل الاتحاد دون أعمال.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك