وزير بريطاني يؤكد أهمية العلاقات مع مصر ويرحب بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير بريطاني يؤكد أهمية العلاقات مع مصر ويرحب بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

أ ش أ
نشر في: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 12:10 م | آخر تحديث: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 12:10 م

أكد وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، جيمس كليفرلي، أهمية العلاقات المصرية البريطانية، مرحبا بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقتها مصر مؤخرا.

وقال وزير الدولة البريطاني، في بيان صحفي وزعته سفارة بريطانيا بالقاهرة، اليوم الاثنين، في ختام زيارة كليفرلي إلى القاهرة: "في أول زيارة رسمية لي إلى مصر، رأيت بنفسي كيف تنمو العلاقة بين المملكة المتحدة ومصر بقوة، تستثمر المملكة المتحدة في شراكاتها مع مصر، من التجارة إلى معالجة تغير المناخ، وتعمل بلداننا معًا لرؤية ازدهار مصر".

وذكرت السفارة أن الوزير التقى خلال الزيارة مع عدد من المسئولين المصريين.

وأضافت أن المملكة المتحدة طالما كانت تقدر دور مصر في العمل من أجل الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لافتة إلى أن مصر تعد وسيطًا رئيسيًا في حل النزاعات الإقليمية، مثل أعمال العنف الأخيرة التي شهدتها إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشارت إلى أن الوزير جدد شكره لوزير الخارجية سامح شكري؛ لالتزام بلاده بمحادثات الوساطة الجارية بين إسرائيل وحماس.

وذكرت أنه فيما يتعلق بليبيا، تشترك المملكة المتحدة ومصر في مصالح مكافحة الإرهاب والتطرف والعمل على إحلال الأمن في البلاد.

وأوضحت السفارة البريطانية أن الوزير ناقش خلال الزيارة برنامج تغير المناخ مع وزير الخارجية شكري، وذلك قبل حوالي أسبوعين من مؤتمر المناخ الدولي COP26.

وأكدت عقد الوزير البريطاني اجتماعا مع وزير النقل المهندس كامل الوزير، تم خلاله بحث كيف يمكن أن يوفر النقل النظيف والطاقة المتجددة في مصر فرصًا استثمارية للشركات البريطانية.

وأشارت السفارة البريطانية في بيانها، إلى أنه وفي إطار اتفاقية الشراكة التجارية بين المملكة المتحدة ومصر، التقى الوزير كليفرلي برجال أعمال بريطانيين في القاهرة؛ لمعرفة المزيد عن حجم الفرص المتاحة للاستثمار البريطاني والتوسع في مصر.

وذكرت أن العلاقات التجارية بين المملكة المتحدة ومصر تتنامى، حيث لا تزال الشركات البريطانية من بين أكبر مصادر الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر.

وأكدت السفارة أن الوزير رحب بالإصدار الأخير للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مصر، بعد لقاءات مع شخصيات رفيعة المستوي في الحكومة المصرية ومدافعين عن حقوق الإنسان.

وأشارت إلى أن "المملكة المتحدة تؤمن بأن حرية التعبير والمجتمع المدني النشط هما جزءان حيويان من أي ديمقراطية مزدهرة، وضروريان لمستقبل مصر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك