وزير المال الألماني: أوروبا ليست «تحت الطلب» لبريطانيا - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 7:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير المال الألماني: أوروبا ليست «تحت الطلب» لبريطانيا

وزير المال الألماني فولفغانغ شويبله
وزير المال الألماني فولفغانغ شويبله
لندن - الفرنسية
نشر في: الجمعة 18 نوفمبر 2016 - 5:14 م | آخر تحديث: الجمعة 18 نوفمبر 2016 - 5:14 م
حذر وزير المال الألماني فولفغانغ شويبله من أن بريطانيا لا يمكنها اختيار الخروج من الاتحاد الأوروبي «حسب الطلب»، بما يسمح لها بدخول السوق الأوروبية الواحدة وضبط مسألة الهجرة في وقت واحد.

وقال شويبله إن حرية التنقل تسير بموازاة دخول السوق الواحدة. مضيفًا: «ليست هناك لائحة حسب الطلب. إنها لائحة كاملة أو لا شيء».

وضبط الهجرة القادمة من الدول الأوروبية جزء من تطلعات الناخبين البريطانيين الذين أيدوا الخروج من الاتحاد في استفتاء جرى في 23 يونيو. لكن القادة الأوروبيين يذكرون باستمرار بأن إجراء كهذا سيتعارض مع عمل الاتحاد الأوروبي.

وصرح رئيس مجموعة اليورو يورين ديسلبلوم أن تصور وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون للعلاقات مع الاتحاد الأوروبي بعد بريكست «يستحيل قبوله سياسيًا وثقافيًا».

وقال ديسلبلوم إن جونسون «يقول أشياء مستحيلة ثقافيا، وخيالية سياسيا. لذلك أعتقد أنه لا يعطي البريطانيين تصورا صحيحا لما هو ممكن، ولما يمكن تحقيقه في هذه المفاوضات».

جاء كلام وزير المالية الهولندي تعليقا على تصريح لبوريس جونسون لصحيفة تشيكية كرر فيه القول أن بلاده تريد الحفاظ على علاقات تبادل حرة مع الاتحاد الأوروبي مع الحد من الهجرة الأوروبية.

ورأى شويبله أن المملكة المتحدة قد تضطر لمواصلة التزاماتها حيال الاتحاد الأوروبي حتى بعد انتهاء بريكست لسنوات طويلة، في مجال السياسة الضريبية مثلا وكذلك في ما يتعلق بالنفقات التي سيترتب على الدولة دفعها للاتحاد الأوروبي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك