مدرب المنتخب العماني: أغلقنا ملف الدور الأول ونركز على لقاء إيران - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدرب المنتخب العماني: أغلقنا ملف الدور الأول ونركز على لقاء إيران

د ب أ
نشر في: السبت 19 يناير 2019 - 12:26 م | آخر تحديث: السبت 19 يناير 2019 - 12:26 م
أكد الهولندي بيم فيربيك المدير الفني للمنتخب العماني لكرة القدم، أن تركيزه حاليا ينصب بالكامل على مباراة فريقه المرتقبة غدا الأحد أمام المنتخب الإيراني في الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة كأس آسيا 2019 المقامة حاليا بالإمارات.

ولم يقض فيربيك وفريقه وقتا طويلا في الاحتفال بالتأهل الصعب والمثير إلى الدور الثاني في البطولة، وفضل المدرب الهولندي تركيز جهوده في الاستعداد للمباراة الصعبة أمام المنتخب الإيراني.

وقال فيربيك ، إلى الصحفيين اليوم في أبو ظبي ، : "كانت لحظة مثيرة للجميع" في إشارة للتأهل إلى الدور الثاني بالفوز 3 / 1 على تركمانستان بفضل الهدف الذي سجله محمد المسلمي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لمباراتهما في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة. 

وأضاف : "لكننا بدأنا بعدها مباشرة التفكير في المباراة التالية".

وصنع المنتخب العماني تاريخا بتأهله إلى الأدوار الإقصائية للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالبطولة الأسيوية ، ولكن فيربيك /62 عاما/ لا يرى أي مبرر للتوقف عند هذا الحد، مشيرا إلى أنه يرغب في مواصلة التقدم بالبطولة.

وقال فيربيك : "لا نجلس في الفندق ونقول إننا أنجزنا كل شيء نريده. لا ، لا ، لا... من الممكن أن تكون مباراة الغد تاريخية بالتأهل إلى دور الثمانية. هذا هو هدفنا".

وقد يحصل المنتخب العماني على دعم إضافي بعودة لاعب الوسط محسن الخالدي إلى تشكيلة الفريق حيث شارك اللاعب في المباراة الأولى للفريق بالبطولة ولكنه غاب عن المباراتين التاليتين بسبب الإصابة.

وأوضح فيربيك : "الخالدي تدرب أمس بشكل جاد... ننتظر رأي الجهاز الطبي... سيكون لاعبا مهما بالنسبة لنا في هذه المباراة. السؤال الآن : هلى يستطيع المشاركة على مدار ال90 دقيقة".

ويحتل المنتخب العماني المركز 83 في التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم بفارق 53 مركزا خلف نظيره الإيراني الذي يتصدر منتخبات القارة في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) .

ولكن فيربيك لا يرى في هذا ما يزعجه، حيث قال : "أعتقد أن هذا لا يهم في البطولات الكبيرة... الأدوار الفاصلة تبدأ الآن والجميع يتلهف لهذه المباراة أمام أحد أفضل الفريق في آسيا حاليا... سنبذل قصارى جهدنا من أجل التأهل للدور التالي ونعلم بالطبع أن هذا لن يكون سهلا".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك