قفزة في أسعار النفط تأثرا بإشارات الصين لإنهاء نزاعها التجاري مع أمريكا - بوابة الشروق
الخميس 6 أغسطس 2020 2:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

قفزة في أسعار النفط تأثرا بإشارات الصين لإنهاء نزاعها التجاري مع أمريكا

نيويورك - د ب أ:
نشر في: السبت 19 يناير 2019 - 11:23 ص | آخر تحديث: السبت 19 يناير 2019 - 11:23 ص

ارتفعت أسعار النفط لأعلى مستوى في 6 أسابيع، أمس الجمعة، بعدما عرضت الصين تكثيف وارداتها للمنتجات الأمريكية من أجل تسوية نزاع تجاري بين أكبر اقتصادين في العالم.

ووفقا لوكالة أنباء بلومبرج الاقتصادية الأمريكية، زادت أسعار التعاقدات الآجلة بنسبة كبيرة بلغت 3.5% في نيويوك اليوم بعد تقارير باقتراح الصين تعزيز مشترياتها من السلع الأمريكية لمدة 6 سنوات. ومن شأن هذا العرض أن يعزز المشتريات بمقدار تريليون دولار ما يخفف من حدة المخاوف من أن يؤدي النزاع التجاري إلى ركود طويل للطلب على الطاقة.

وقفزت أسعار خام غرب تكساس "الخام الأمريكي الخفيف" بنسبة كبيرة بلغت 1.83% لتصل إلى 53.90 دولار للبرميل في بورصة نيويورك للسلع التجارية في أكبر زيادة منذ 7 ديسمبر، عندما ارتفع مزيج برنت القياسي العالمي بنسبة 3% ليصل إلى 63 دولارا للبرميل في لندن.

ويواصل النفط ارتفاعه للأسبوع الثالث على التوالي مع تحقيق مكاسب بلغت حوالي 20% مع تراجع المخاوف حيال زيادة المعروض العالمي.

وخفضت منظمة أوبك إنتاجها من النفط بمقدار هو الأكبر في نحو عامين في ديسمبر قبل جولة جديدة من تخفيضات هذا الشهر وسعي روسيا لتسريع وتيرة تقليصها للإنتاج.

وتراجع إنتاج 14 دولة عضو في أوبك بمقدار 751 ألف برميل في اليوم الشهر الماضي ليصل إلى 11.9 مليون برميل يوميا، أكثر قليلا من نصف هذا الخفض قامت به المملكة العربية السعودية، وفقا لتقرير صادر من الأمانة العامة للمنظمة. وهذا أكبر خفض منذ بدء أوبك جولة سابقة من خفض الإنتاج مطلع عام 2017.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك