IMS تتحالف مع شركات عالمية لتنفيذ محطات طاقة شمسية باستثمارات 50 مليون دولار - بوابة الشروق
الجمعة 1 يوليه 2022 4:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

 مجدى صالح ــ رئيس الشركة:

IMS تتحالف مع شركات عالمية لتنفيذ محطات طاقة شمسية باستثمارات 50 مليون دولار

يوسف مجدى:
نشر في: السبت 19 يناير 2019 - 9:05 م | آخر تحديث: السبت 19 يناير 2019 - 9:25 م

  60 مليون جنيه حجم الأعمال المستهدفة خلال العام الحالى

تحالفت شركة الأنظمة الذكية IMS مع شركتين من أوروبا وأمريكا لتنفيذ مشروعات محطات طاقة شمسية فى منطقتى وادى النطرون وبنى سويف باستثمارات 50 مليون دولار، حسب مجدى صالح رئيس الشركة.
قال صالح لـ «مال وأعمال ــ الشروق» إنه من المقرر إنشاء محطات طاقة شمسية فى وادى النطرون لخدمة المشروعات الزراعية التى يجرى تنفيذها، بينما سيتم تنفيذ محطات طاقة شمسية فى منطقة بنى سويف بهدف خدمة المناطق الصناعية التى تعمل فى المنطقة.
وسيتم تمويل إنشاء محطات الطاقة الشمسية من خلال بنوك دولية، وتمويل ذاتى من الشركات الأجنبية بهدف ضخ الكهرباء التى يتم إنتاجها فى إنارة المصانع ورى الأراضى الزراعية ــ وفقا لرئيس الشركة.
وتوقع بدء تنفيذ مشروعات محطات الطاقة الشمسية خلال النصف الثانى من العام الجارى 2019، بحيث يستغرق تنفيذ المحطات عامين.
وأكد أن شركته أسست شركة جديدة بالتعاون مع أحد الشركاء المحليين بهدف تولى تنفيذ مشروعات محطات الشمسية فى السوق المحلية.
حول حجم أعمال الشركة، قال صالح إن شركته تستهدف حجم أعمال 60 مليون جنيه خلال العام الجارى فى ظل تعاقد الشركة على تنفيذ عدد من المشروعات أبرزها تطوير مستشفى أبوالريش للاطفال والمقرر انتهاء المرحلة الأولى من تطويرها خلال العام الجارى.
وتستهدف الشركة المنافسة على باقى مشروعات التطوير المقرر طرحها فى باقى المستشفيات التابعة لجامعه القاهرة خلال العامين المقبلين ــ وفقا لرئيس الشركة.
أكد أنه تم التعاقد مع شركات مقاولات تعمل بمشروع العاصمة الإدارية بشأن توريد كابلات مقاومة للحريق بحيث يتم استخدامها بداخل المشروعات السكنية فى المشروع.
وتعمل ims كوكيل محلى فى السوق لأكبر شركة فى العالم تعمل فى تصنيع جميع أنواع الكابلات المقاومه للحريق.
ولفت إلى أن الشركة تمكنت من تحقيق حجم أعمال 30 مليون جنيه خلال العام الماضى 2018 وتستهدف مضاعفة حجم الأعمال خلال العام الجارى.
حول خطط الشركة فى مشروعات النقل، ذكر أنه تم التحالف مع 3 شركات عالمية من أوروبا وروسيا تعمل فى مجالات تطوير خطوط السكك الحديدية.
وتمتلك الشركات الأجنبية القدرة على تطوير أنظمة صيانة العربات والجرارات من خلال أنظمة حديثة تعمل على اكتشاف العيوب بشكل سريع.
كما تمتلك الشركات القدرة أيضا على إعادة تأهيل عربات وجرارات السكك الحديدية بهدف استمرار تشغليها مرة أخرى لمدة لا تقل عن 15 سنة أخرى ما يوفر ملايين الدولارات على الدولة فى شراء عربات وجرارات جديدة.
وكذلك تعمل الشركات الأجنبية على تجديد خطوط السكك الحديدية من خلال ماكينات صيانة حديثة، وتستهدف المساهمة فى خطة هيئة السكك الحديدية التى تتضمن تجديد 1000 كيلو على مستوى شبكة السكك الحديدية.
عرضت ims على شركة ترانس آى تى التابعة لهيئة السكك الحديدية تطبيق تلك الأنظمة بداخل الهيئة ــ بحسب رئيس الشركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك