الأهلي في مهمة صعبة أمام المقاولون بقمة الجولة الـ14 للدوري - بوابة الشروق
الخميس 27 فبراير 2020 10:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


الأهلي في مهمة صعبة أمام المقاولون بقمة الجولة الـ14 للدوري

حسين شعبان
نشر فى : الأحد 19 يناير 2020 - 1:37 ص | آخر تحديث : الأحد 19 يناير 2020 - 2:01 ص

فايلر يسعي لكتابة التاريخ وتخطي رقم بونفرير.. والنحاس يأمل في تحقيق المفاجأة وتقليص الفارق مع المتصدر الى نقطة وحيدة

تنتظر الأهلي مهمة صعبة في السابعة والنصف من مساء اليوم، حينما يحل ضيفا على المقاولون على ملعب السلام في الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز .

يدخل الأهلي المباراة رافعا شعار القضاء علي منافسيه الواحد تلو الاخر ، وتحقيق الفوز الثاني عشر علي التوالي ، بعدما حقق الفريق 11 انتصار متتالي بالدوري علي حساب سموحة والانتاج الحربي واسوان والجونة ووادي دجلة وحرس الحدود والاسماعيلي والاتحاد السكندري ومصر المقاصة ونادي مصر واخيرا طنطا ، سجل لاعبوه 33 هدفا ، ومني مرمي الفريق بهدفين فقط .

يبحث السويسري رينيه فايلر المدير الفني ، مواصلة كتابة التاريخ مع الأهلي ، بعدما حقق 11 انتصارات متتالية ، ويبحث عن الانتصار الـ 12، ومعادلة رقم الهولندي جو بونفرير ، موسم 2002/2003 ، بعدما قاد الأهلي للفوز في 12 مباراة متتالية في انطلاق الدوري ، في الوقت الذي يحمل البرتغالي مانويل جوزيه الرقم القياسي بعدد 17 فوز متتالي موسم 2004/2005 .

وتعد مباراة اليوم رقم 73 بين الفريقين فى مسابقة الدورى، حقق الأهلي الفوز في50 مباراة ، وتعادل في15 لقاء ، بينما خسر 7 مباريات فقط امام الذئاب .

يدخل الأهلي المباراة ، وهدفه مواصلة التحليق والانفراد بالقمة بفارق كبير عن اقرب ملاحقيه، المقاولون صاحب الوصافة ب 29 نقطة، ومنح الفرصة لبعض اللاعبين الذين غابوا عن مباراة طنطا الأخيرة، في ظل ضغط المباريات المتواصل ، خاصة وأن الفريق سيخوض 3 مباريات قوية في اقل من اسبوع ، بداية من المقاولون العرب اليوم ، ثم مواجهة انبي بالدوري الأربعاء المقبل ، وأخيرا مواجهته القوية والحاسمة امام النجم الساحلي التونسي الاحد المقبل في الجولة الخامسة للمجموعة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويعود للمشاركة المالي اليو ديانج ، والذي غاب عن لقاء طنطا بسبب الإيقاف لحصوله على 3 إنذارات، كما يعود أيمن أشرف، لتشكيل الأهلي الأساسي من جديد، بدلا من ياسر إبراهيم، وسيشارك اليو ديانج، في وسط الملعب، بدلا من محمود متولي ، كما سيتم إشراك وليد سليمان، بعدما غاب أيضا عن مباراة طنطا الإجهاد، وسيتم منح محمود كهربا ، جزء كبير من المباراة ، عقب تالقه امام طنطا وتسجيله هدفين ، في الوقت الذي يتواصل غياب رمضان صبحي للإصابة ويخضع اللاعب للمرحلة الاخيرة من التأهيل قبل النزول للتدريبات الجماعية .

ويتمسك فايلر ، بالدفع بالمهاجم مروان محسن ، الذي استعاد مستواه الحقيقي واصبح هداف الفريق في المباريات الاخيرة ، بعدما سجل 4 اهداف في اخر ثلاث للاهلي ، امام نادي مصر وبلاتينيوم وطنطا.

علي الجانب الاخر ، يدخل المقاولون المباراة وهدفه ، الفوز الثامن في تاريخه علي الأهلي ، سعيا لمواصلة صحوته بالدوري الموسم الحالي، خاصة وأن الفريق يحتل المركز الثاني برصيد 29 نقطة من الفوز في 9 مباريات والتعادل في مباراتين والخسارة في مثلهما ، والنقاط الثلاث، كفيلة بتضيق الفارق بينه وبين الأهلي الي نقطة واحدة فقط ، ويمتلك المقاولون العرب ثاني أقوى خط دفاع بعد النادي الأهلي، حيث استقبلت شباكه 8 أهداف حتى الآن، فيما استقبلت الشباك الحمراء هدفين فقط.

ويعتبر محمد سالم وسيف الجزيري هدافين المقاولون برصيد 5 أهداف لكل منهم ويأتى محمد سمير مدافع الفريق فى المرتبة الثانية برصيد 4 أهداف.

ويعتمد عماد النحاس ، المدير الفني للفريق والذي حصل علي أفضل مدرب مصري مؤخرا من قبل مؤسسة زايد للابداع والتنمية، علي جهود سيف الجزيري، ومعه العائد من الإصابة طاهر محمد طاهر ، والذي يعول عليه النحاس في تعويض رحيل المهاجم محمد طلعت المنتقل حديثا الي سموحة .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك