الأهلي بـ10 لاعبين يهزم المقاولون بثنائية ويبتعد بصدارة الدوري - بوابة الشروق
الإثنين 17 فبراير 2020 12:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


الأهلي بـ10 لاعبين يهزم المقاولون بثنائية ويبتعد بصدارة الدوري

محمد عبد المحسن
نشر فى : الأحد 19 يناير 2020 - 9:29 م | آخر تحديث : الأحد 19 يناير 2020 - 9:31 م

واصل الأهلي سلسلة انتصاراته في الدور الممتاز محققا الفوز الـ12 على التوالي على حساب المقاولون العرب في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الأحد، على ملعب السلام ضمن منافسات الجولة الـ14 للدوري الممتاز.

وحقق الأهلي فوزًا صعبًا على المقاولون العرب بهدفين دون مقابل، بعدما أكمل المباراة بـ10 لاعبين فقط بسبب طرد رامي ربيعة في الدقيقة 74 بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وافتتح الأهلي التسجيل في الدقيقة 20 عن طريق حسين الشحات الذي استغل تمريرة مميزة من عمرو السولية داخل منطقة الجزاء، لييسددها على يمين محمود أبو السعود، حارس المقاولون العرب.

وفي الشوط الثاني نجح وليد سليمان، الذي حل بديلًا لمحمد مجدي «أفشة» في الدقيقة 59، من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 81 بعد رأسية مميزة لعرضية عمرو السولية.

دخل الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي أيمن أشرف، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، أحمد فتحي، وفي الوسط محمود متولي، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، وفي الهجوم حسين الشحات، أحمد الشيخ ، أجايي.

على الجانب الآخر دخل المقاولون المباراة بتشكيل مكون من محمود أبو السعود في حراسة المرمى، أمامه الرباعي الدفاعي أمير عابد، محمد سمير، فاروقا، حسن الشامي، وفي الوسط الوسط محمد مجلي، معروف يوسف، كريم مصطفى، بينما لعب في الهجوم كل من: سيف الدين لجزيري، شكري نجيب، محمد سالم.

دخل الأهلي المباراة بشكل قوي بحثًا عن الهدف المبكر، غير أنه اصطدم بدفاع قوي من فريق المقاولون العرب.

واستمرت سيطرة الأهلى على مجريات اللعب خلال الشوط الأولى حتى الدقيقة 20 والتي شهدت افتتاح حسين الشجات التسجيل للنادي الأهلي عن طريقة تصويبة قوية على يمين حارس مرمى المقاولون.

بعد الهدف انتفض المقاولون في محاولة العودة للمباراة، ونجح لاعبوا ذئاب الجبل في السيطرة على مجريات اللعب خلال الدقائق التالية للهدف ولكن اللعب اقتصر على السيطرة في وسط الملعب حتى نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني واصل فريق المقاولون العرب محاولاته للعودة للمباراة ونجح في خلق العديد من الفرص الصعبة على مرمى النادي الأهلي والتي تصدى لها محمد الشناوي ببراعة كبيرة.

وشهدت الدقيقة 74 حالة طرد في صفوف النادي الأهلي بعدما حصل رامي ربيعة على البطاقة الصفراء الثانية بعدما اعترض على أحمد الغندور، حكم المباراة.

وفي الدقيقة 81 نجح وليد سليمان في استغلال امثل لعرضية قوية من عمرو السولية ليسكنها شباك الحارس المتقدم من مرماه، محمود أبو السعود، معلنًا عن الهدف الثاني للأهلي.

وشهد الدقائق المتبقة من المباراة تبادل للسيطرة على الكرة بين الفريقين مع أفضلية لفريق المقاولون العرب، الذي حاول تقليص النتيجة دون جدوى.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 36، متصدرًا جدول ترتيب الدوري الممتاز بالعالمة الكاملة بـ12 من 12 مباراة، فيما تجمد رصيد المقاولون العرب عند النقطة 29 في المركز الثاني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك