مطارا برج العرب والأقصر يحصلان على اعتماد برنامج الصحي العالمي للمطارات - بوابة الشروق
الأحد 28 فبراير 2021 3:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

مطارا برج العرب والأقصر يحصلان على اعتماد برنامج الصحي العالمي للمطارات

يوسف مجدي
نشر في: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 1:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 1:46 م

حصل مطاري برج العرب والأقصر، على اعتماد برنامج الاعتماد الصحي للمطارات الذي أطلقه المجلس الدولي للمطارات من أجل سفر آمن في ظل جائحة كورونا، بحسب المهندس محمد سعيد رئيس القابضه للمطارات.

وقال رئيس الشركة، إنه تم اعتماد مطاري أسوان والغردقة وشرم الشيخ؛ لتصبح مصر من أعلى الدول في أفريقيا التي حصلل مطارتها على الاعتماد الصحي للمطارات بعد جنوب أفريقيا.

ووجه التحية للطيار عادل المحجوب، ولجميع العاملين بالشركة المصرية للمطارات على هذا الإنجاز الذي يدل على قدرة وحرفية العاملين على الارتقاء للمعايير العالمية خاصة وأن هذا الاعتماد يأتي بعد أيام من استقبال الوفود الـ32 المشاركين في كأس العالم لكرة اليد، والذي كان اختبارا لقدرات المطارات المصرية على التعامل مع أزمة كورونا، إذ تم بالتنسيق مع الحجر الصحي استقبال تلك الوفود و الاهتمام بالتعقيم في كافة خطوات وصول تلك الوفود.

وتابع أن المطارات المصرية والعاملين بها على قدر المسؤولية للتعامل مع الجائحة التي أصبحت واقعا نعيش فيه.

وأضاف أن مطار القاهرة من المقرر أن ينضم قريبا للمطارات المعتمدة صحيا.

جدير بالذكر أن برنامج الاعتماد الصحي الذي يقدمه المجلس الإفريقي للمطارات ACI يمكن المطارات من التحقق من صحة التدابير الخاصة بها في جميع أنحاء مرافقها وعملياتها ويعمل على طمأنة المسافرين باستخدام مرافق المطار.

كما يعزز الاعتراف بالتميز المهني في الحفاظ على مرافق صحية آمنة وفق توجيهات منظمة الطيران المدني ICAO و منظمة الصحة العالمية WHO.

ويعتمد الاعتماد على إرشادات من وثيقة ICAO CART Take-Off وACI Recovery and Restart Best Practices التي تكمل نهج CAR، وهي تتماشى مع توصيات CAPSCA للدول، مع اتباع نهج مركزي للمطار لتلبية المتطلبات المشتركة.

ويشمل الموضوعات التي يجب تنفيذها للحصول علي هذا الاعتماد التنظيف والتطهير، والتباعد الصحي، وحماية الموظفين، وتطهير أماكن التواصل مع الركاب ومرافق الركاب بما في ذلك الوصول إلى المحطة، ومناطق تسجيل الوصول، والفحص الأمني​​، وبوابات الصعود إلى الطائرة، والصالات، والأسواق الحرة، والأغذية والمشروبات، ومعدات البوابة مثل جسور الصعود إلى الطائرة، والسلالم المتحركة والمصاعد، ومناطق ومرافق مراقبة الحدود بالتعاون مع السلطات، ومنطقة استلام الأمتعة، ومخرج الوصول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك