رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية وسفير بيلاروسيا يبحثان تعزيز التعاون - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية وسفير بيلاروسيا يبحثان تعزيز التعاون

حازم الخولي
نشر في: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 6:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 6:29 م

بحث رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية الدكتور سيد عبد القادر، مع سفير دولة بيلاروسيا لدى القاهرة سيرجي تيرتنتييف، سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات التعليم التكنولوجي والصناعة.

وأعرب عبد القادر، خلال اللقاء اليوم الثلاثاء، عن تطلعه إلى تعزيز التعاون مع بيلاروسيا والاستفادة من بعض الخبرات الموجودة لديها في مجال التصنيع، وكذلك تكنولوجيا المعلومات وتحديث بعض الصناعات والتدريب، حيث أن تطوير وتحديث الصناعة المصرية تمثل أولوية للحكومة خلال الفترة الحالية، في ظل تركيز واهتمام كبير بهذا الملف من القيادة السياسية.

وأكد عبد القادر تطلع الجامعة لتبادل الزيارات مع جامعات بيلاروسيا، خاصة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب، لاكتساب وتبادل الخبرات، مشيرًا إلى أن الانفتاح على الثقافات العالمية أحد مسارات التعاون مع بيلاروسيا، حيث أن ثقافات أوروبا تشكل محورًا حضاريًا في التاريخ العالمي.

وتفقد عبد القادر والسفير، مقر الجامعة واستمعا لشرح مفصل من بعض طلاب الجامعة للتعريف بالبرامج الدراسية وتجربتهم داخل الجامعة إلى جانب طموحاتهم في حياتهم العملية بعد التخرج.

وأوضح رئيس الجامعة للسفير البيلاروسي، خلال الجولة، أن جامعة بني سويف التكنولوجية لديها ما يؤهلها لتكون واحدة من أهم الجامعات التكنولوجية في مصر والشرق الأوسط لتنوع برامجها العلمية التي تخدم سوق العمل، بالإضافة إلى معاملها الدراسية المزودة بأحدث الأجهزة والمعدات التكنولوجية الحديثة.

وأوضح عبد القادر أن الجامعة لديها شراكات دولية مع جامعات عالمية، مثل جامعة كوريا للتكنولوجيا والتعليم (كورياتك)، بالإضافة إلى العلاقات والشراكات مع المؤسسات الصناعية المحلية والإقليمية والدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك