برلماني: الأرقام التي قالها وزير الدولة للإعلام ترتقي إلى تشكيل لجنة لتقصي الحقائق - بوابة الشروق
الجمعة 5 مارس 2021 3:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

برلماني: الأرقام التي قالها وزير الدولة للإعلام ترتقي إلى تشكيل لجنة لتقصي الحقائق

أسامة هيكل
أسامة هيكل
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 6:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 6:42 م

قال عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الجلسة العامة بحضور الدكتور أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، تتسم بالصراحة الشديدة، لافتًا إلى أنها تضمنت مناقشات عديدة وأسئلة منطقية.

وأضاف درويش، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن الأرقام التي قيلت في الجلسة ترتقي إلى حاجة للمراجعة الشديدة وتشكيل لجنة لتقصي الحقائق.

وأوضح أن الجلسة تضمنت الحديث حول مدى دستورية جمع «هيكل» بين منصبي وزارة الإعلام ورئاسة مدينة الإنتاج الإعلامي، إضافة إلى إدارة مدينة الإنتاج والتعاطي بالأمر المباشر مع العديد من المسائل والمواضيع.

ولفت أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب إلى أن الجلسة تطرقت إلى بعض الأمور المتعلقة بالشركة المنوط بها إنشاء فندق داخل مدينة الإنتاج، فضلًا عن علاقة الوزير مع الإعلاميين والإعلام الوطني، وكيفية إدارة الوزير لملف الإعلام الوطني ومجابهة الإعلام المضاد.

وأكد أن جلسة اليوم اتسمت بالمكاشفة والمصارحة، قائلًا إن المجلس بقيادة المستشار حنفي جبالي، يناقش برنامج الحكومة في الفترة الزمنية من 2018 حتى الآن، ويستعمل كل حقوقه وأدواته التشريعية.

ويواصل وزراء حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، استعراض برنامج عملهم أمام مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، تنفيذا لقرار المجلس باستدعاء الحكومة لوجود بعض الملاحظات في برنامج العمل.

وشهدت الجلسة العامة للبرلمان اليوم، عرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، ووزير الدولة للإعلام، أسامة هيكل، برنامج وزارتهما أمام المجلس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك