موعد امتحانات الشهادة الإعدادية التيرم الثاني - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 9:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية التيرم الثاني

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية التيرم الثاني
موعد امتحانات الشهادة الإعدادية التيرم الثاني
صلاح عزازي
نشر في: السبت 19 مارس 2022 - 1:06 م | آخر تحديث: السبت 19 مارس 2022 - 1:06 م

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية التيرم الثاني، يتطلع الآلاف من الطلاب إلى معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، والتوقيات المتصلي باختبارت السنة الدراسية، والتى من المقرر أن تتم فى صفوف النقل وأيضًا الصف الثالث الإعدادي وذلك فى السابع من شهر مايو المقبل عام 2022.

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية التيرم الثاني

ووفقًا للخريطة الزمنية التى سبق أن أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، فإن امتحانات الشهادة الثانوية سوف تكون أيضًا يوم السبت فى الحادي عشر من شهر يونيه المقبل، وبالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فإنها من المقرر أن تكون فى 21 من شهر مايو عام 2022.

هذا ومن المقرر أن تقوم المحافظات على مستوى الجمهورية بإعلان كافة الجداول الخاصة بالمراحل التعليمية المختلفة، وما يتعلق بامتحانات الشهادة الإعدادية والمراحل النقلية.

امتحانات الشهادة الإعدادية.. فتح باب الترشح للعمل رؤساء لجان ومراقبين

تجدر الإشارة إلى أن مديريات التربية والتعليم، قد أعلنت فى وقت لاحق عن فتح باب الترشح للعمل رؤساء لجان ومراقبين أوائل ومراقبين كنترول في امتحانات الشهادة الإعدادية 2022 “الترم الثاني.

كما ذكرت مديريات التربية والتعليم عددًا من الشروط التى يجب أن تتوافر فى الراغب للمشاركة فى امتحانات الشهادة الإعدادية، والتى تتصل بأنه من الضروري أن يكون من شاغلي وظيفة معلم أ، وألا يكون أيضًا من المحالين إلى المعاش.

التيرم الثاني للشهادة الإعدادية

هذا وكان التيرم الثاني فى المدارس التعليمية قد انطلق فى التاسع عشر من شهر فبراير الماضي، فى محافظات الجمهورية، حيث جرى التأكيد على ضرورة الحضور بالنسبة لكل القائمين على العملية التعليمية.

اقرأ أيضًا: تعليم الوادى الجديد: نجاح القوافل التعليمية لطلاب الشهادات العامة بالفرافرة

كانت وزارة التربية والتعليم قد أجرت امتحانات الشهادة الإعدادية فى شهر أبريل الماضي، على النظام الورقي مع تنفيذ كامل لكافة الاجراءات الاحترازية، كما سمح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، للطلاب بإعادة دخول الامتحانات وذلك بغرض تحسين المجموع.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك