قبل زيارة مستشار الأمن القومي الأمريكي.. مجلس الحرب الإسرائيلي يعقد اجتماعا اليوم - بوابة الشروق
الخميس 20 يونيو 2024 6:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قبل زيارة مستشار الأمن القومي الأمريكي.. مجلس الحرب الإسرائيلي يعقد اجتماعا اليوم

د ب أ
نشر في: الأحد 19 مايو 2024 - 9:36 ص | آخر تحديث: الأحد 19 مايو 2024 - 9:36 ص

من المقرر أن يعقد مجلس الحرب الإسرائيلي اجتماعا، مساء اليوم الأحد، لبحث العملية في رفح والوضع في القدس، لعرضها على مستشار الأمن القومي الأمريكي، جاك سوليفان، الذي من المقرر أن يصل إلى إسرائيل اليوم.

وكان ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، قد بحث في وقت سابق اليوم الأحد مع سوليفان، الذي يزور المملكة حاليا، "الصيغة شبه النهائية لمشروعات الاتفاقيات الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة، وإيجاد مسار ذي مصداقية نحو حل الدولتين".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن "الجانبين استعرضا خلال اللقاء العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات".

كما بحث الجانبان "الصيغة شبه النهائية لمشروعات الاتفاقيات الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة، والتي قارب العمل على الانتهاء منها، وما يتم العمل عليه بين الجانبين في الشأن الفلسطيني لإيجاد مسار ذي مصداقية نحو حل الدولتين بما يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة".

ومن المقرر أن يتوجه سوليفان في وقت لاحق اليوم الأحد إلى إسرائيل للقاء كبار المسئولين الإسرائيليين، بما في ذلك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لمناقشة الحرب في غزة، والمفاوضات الجارية لتأمين إطلاق سراح جميع المحتجزين، والأزمة الإنسانية، وأزمة اللاجئين، بحسب البيت الأبيض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك