«أبوظبى الإسلامى ــ مصر» يعقد شراكة ثلاثية لإصدار بطاقة «خزنة ميزة» المدفوعة مقدما - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أبوظبى الإسلامى ــ مصر» يعقد شراكة ثلاثية لإصدار بطاقة «خزنة ميزة» المدفوعة مقدما

 راضى عبدالبارى:
نشر في: السبت 19 يونيو 2021 - 9:01 م | آخر تحديث: السبت 19 يونيو 2021 - 9:01 م

أعلن مصرف «أبوظبى الإسلامي ــ مصر» عن عقد شراكة ثلاثية مع الشركة الناشئة المصرية «خزنة» وشركة «المصرية للمدفوعات الإلكترونية»، لإصدار بطاقة ميزة المدفوعة مقدما والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية تحت مسمى بطاقة «خزنة ميزة» ADIB Khazna Meeza.
ويستهدف المصرف من إصدار هذه البطاقة الجديدة التوسع فى إتاحة الخدمات المالية عبر الهاتف المحمول لتشمل قطاع غير المتعاملين مع البنوك من المجتمع المصرى، وذلك عبر الاستفادة من بطاقات «خزنة ميزة» المدفوعة مقدما والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية التى يقدمها مصرف أبوظبى الإسلامي ــ مصر بالفعل لعملائه.
ووفقًا لتقديرات البنك الدولى فى عام ٢٠١٨، فإن حوالى ٦٧٪ من الشعب المصرى لا يزال بعيدا عن التعاملات المصرفية، وأنه على الرغم من التطور الكبير الذى شهده هذا القطاع فإن نسبة عدم المتعاملين مع البنوك لا تزال مرتفعة. لذلك فمن المتوقع أن تلبى بطاقة «خزنة ميزة» الجديدة احتياجات تلك الفئة على النحو الذى يوفر لهم الراحة والأمان.
من جانبه قال محمد على الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لمصرف أبوظبى الإسلامي ــ مصر: «نحن سعداء لتمكنا من توسعة محفظتنا للحلول المالية بمنتج يخاطب احتياجات المجتمع المصرى من غير المتعاملين مع الجهاز المصرفى.. فعلى مدار السنوات القليلة الماضية، بذلنا جهودا حثيثة لتحقيق رؤيتنا بتقديم حلول دفع مبتكرة تدعم الاستراتيجية طويلة المدى للبنك المركزى المصرى نحو التحول لمجتمع غير نقدى».
وأضاف على أن بطاقة «خزنة ميزة» الجديدة نتاج جهود مستمرة وتعاون وثيق بين مصرف أبوظبى الإسلامي ــ مصر وشركة خزنة للحلول المالية، ونحن فخورون للغاية بالتعاون مع هذه الشركة الناشئة القوية. وقد تأصل التعاون بيننا على رؤيتنا المشتركة بتقديم خدمات فعالة للعملاء غير المعتادين على تلقى الخدمات المصرفية، وهو ما أصبح ممكنا بفضل دعم البنك المركزى المصرى وقيادته للصناعة المصرفية ككل».
وصرح عمر صالح، الرئيس التنفيذى لخزنة: «نحن سعداء بشراكتنا مع مصرف أبو ظبى الاسلامى ــ مصر لإطلاق بطاقة خزنة لتطوير خدماتنا للفئة المستهدفة من غير المتعاملين مع البنوك. فمن خلال استخدام بطاقة خزنة يمكن للمستخدمين استلام الأجور وتحويل واستلام المبالغ لحظيًا فى أى وقت خلال الشهر، بالإضافة إلى خدمات مالية أخرى. بطريقة سهلة ورقمية من خلال التطبيق تعد الأولى من نوعها فى مصر. ودعما لطرح بطاقة بطاقة «خزنة ميزة» المدفوعة مقدما، سيتم توفير البطاقة عبر شركة المصرية للمدفوعات الإلكترونية، وهى شركة رائدة فى تقديم خدمات المدفوعات الإلكترونية، حيث توفر حلولا فعلية وافتراضية متكاملة لمنتجات المدفوعات للبنوك والشركات المالية. فى جميع أنحاء الجمهورية».
وقال أحمد نافع نائب الرئيس التنفيذى لشركة المصرية للمدفوعات الإلكترونية: «نحن فى غاية الحماس للعمل مع شركة خزنة على بطاقة «خزنة ميزة» المشتركة والتى ستحدث نقلة فى سوق التمويل فى مصر. وبالاستناد إلى نظامنا المتكامل للمدفوعات، ستتمكن خزنة من توسعة نطاق تواجدها الرقمى وتقديم تجربة فريدة تمامًا لعملائها من المتعاملين على البطاقة وتطبيق خزنة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك