نتنياهو ردا على متحدث الجيش الإسرائيلي: تدمير حماس أحد أهداف الحرب - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 7:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نتنياهو ردا على متحدث الجيش الإسرائيلي: تدمير حماس أحد أهداف الحرب

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 19 يونيو 2024 - 8:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يونيو 2024 - 8:40 م

- الجيش الإسرائيلي ملزم بتحقيق هذا الهدف

 

علق رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على تصريحات متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، والتي قال فيها إن «حماس فكرة لا يمكن القضاء عليها».

وأكد بيان صادر عن مكتب نتنياهو، اليوم الأربعاء، أن «الحكومة السياسية والأمنية برئاسة رئيس الوزراء، صرحت سابقًا أن أحد أهداف الحرب هو تدمير قدرات حماس العسكرية والحكومية».

وأشار المكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، إلى أن «الجيش الإسرائيلي ملزم بتحقيق هذا الهدف».

وقبل قليل، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، إن بلاده تدفع «ثمنًا باهظًا» في الحرب على غزة، مشيرًا إلى أنها مصممة على تحقيق هدفها بالقضاء على قادة حماس.

وأضاف في تصريحات للقناة 13 العبرية، مساء الأربعاء، إن حماس فكرة لا يمكن القضاء عليها، متوجهًا برسالة إلى المواطنين: «أقول لمن يفكر أننا سنقضي على حماس تمامًا هذا أمر لا يمكن القيام به».

ولفت إلى اقتراب الجيش من القضاء على كتيبة رفح، التي كانت جزءًا من أحداث 7 أكتوبر، مشيرًا إلى أنه سيُعلم الجمهور بالتفاصيل كافة بعد إتمام العملية.

وبسؤاله عن سبب عدم التمكن من تحديد مكان قائد حماس في غزة يحيى السنوار، أوضح أن «الأمر متعلق بعملية استخباراتية للشاباك والاستخبارات العسكرية»، معقبًا: «كلنا نهدف للقضاء على السنوار.. سنقتله وهذا هدفنا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك