«جامعة الإسكندرية»: تشكيل مجلس جديد للقوافل المتكاملة لخدمة المحافظة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جامعة الإسكندرية»: تشكيل مجلس جديد للقوافل المتكاملة لخدمة المحافظة

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية
الإسكندرية- هدى الساعاتي
نشر في: الخميس 19 يوليه 2018 - 2:37 م | آخر تحديث: الخميس 19 يوليه 2018 - 2:37 م

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم الخميس، تشكيل مجلس جديد للقوافل المتكاملة لخدمة الإسكندرية والمحافظات التي تقع في النطاق الجغرافي لجامعة الإسكندرية، ويمكن أن تمتد لبعض المحافظات، وينبثق منه مجلس فرعي للقوافل الإفريقية.

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشار "قنصوة"، إلى تنظيم جامعة الإسكندرية سلسلة من القوافل تبدأ بقافلة طبية إلى منطقة كريتشو في كينيا في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل؛ للقيام بالكشف الطبي على أهالي المنطقة في تخصص العيون وإجراء العمليات الطبية اللازمة.

وأكد تعزيز التعاون مع المجلس القومي للمرأة في مجال القوافل المتكاملة وذلك في ضوء البروتوكول الموقع بين الجانبين وبالتعاون مع محافظة الإسكندرية لتنظيم قوافل وندوات توعية للمرأة داخل المحافظة وتقديم الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة لها.

وأشارت الدكتورة ماجدة الشاذلي، مقرر المجلس القومي للمرأة وعميدة كلية التربية الرياضية للبنات الأسبق، إلى دور المجلس في تعزيز مكانة المرأة في جميع المجالات حيث إنها أساس المجتمع، موضحة أن المجلس اصدر 17 ألف رقم قومي لسيدات، بدون غرامات، بالإضافة إلى استخراج 50 ألف شهادة أمان للسيدات مجانا ومنح قروض ميسرة بفوائد متناقصة للمحتاجين من السيدات لمساعدتهم في عمل مشروعات صغيرة تساعدهن على المعيشة.

وأُحيط المجلس علما بتنظيم مركز الإبداع الهندسي "ICLUB"، بالتعاون مع مركز الحساب العلمي والمركز الهندسي للخدمة العامة بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، برنامجا تدريبيا متميزا للأطفال من سن 7 إلى 12 عاما تحت عنوان "الحوسبة بدون حاسب"؛ لتأهيل الأطفال المشاركين بالدورات التدريبية للمشاركة في الأولمبياد المصرية للمعلومات والمسابقة الدولية للمعلوماتية والتفكير الحسابي "القندس" والعديد من المسابقات الدولية والتي يشارك بها أكثر من 50 دولة ومليون نصف طالب حول العالم.

ووافق المجلس على بروتوكول التعاون بين مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة الإسكندرية والمركز الدولي للتدريب وجودة الخدمات "ستكس" بهدف توفير فرص التنمية الذاتية المهنية لأعضاء هيئة التدريس والقيادات والإداريين وتنفيذ مجموعة من الحقائب التدريبية الملائمة والمعتمدة محليا ودوليا في مجالات التدريب الإداري والتدريب الفني وتنظيم المؤتمرات والمعارض وإنشاء نظم إدارة الجودة للتأهيل والاعتماد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك