محمد الشرنوبي عن مسرحية «ياما في الجراب يا حاوي»: يا رب أكون عند حسن ظنكم - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد الشرنوبي عن مسرحية «ياما في الجراب يا حاوي»: يا رب أكون عند حسن ظنكم

محمد عباس:
نشر في: الإثنين 19 يوليه 2021 - 3:12 م | آخر تحديث: الإثنين 19 يوليه 2021 - 3:12 م

روج الفنان محمد الشرنوبي، لعمله الجديد الذي يتعاون فيه مع الفنان الكبير يحيى الفخراني وهو مسرحية «ياما في الجراب يا حاوي»، المقرر انطلاق عرضها في شهر أغسطس المقبل.

ونشر «الشرنوبي» عبر حسابه الرسمي على موقع «انستجرام»، مجموعة صور من كواليس المسرحية، معلقا: «استنوني قريب في مسرحية ياما في الجراب يا حاوي مع النجم الكبير د.يحيى الفخراني.. يا رب أكون عند حسن ظنكم».

ومن المقرر أن تنتطلق مسرحية «ياما في الجراب يا حاوي»، الشهر المقبل، على مسرح مكتبة الإسكندرية، وهي مأخوذة عن رائعة بيرم التونسي والموسيقار أحمد صدقي «ليلة من الف ليلة»، يشارك في بطولتها إلى جانب الفنان يحيى الفخراني، كلا من إياد نصار ومحمد الشرنوبي وكارمن سليمان.

وكشف إدارة مسرح «كايرو شو» أنه لأول مرة منذ سنوات يتم عرض عمل مسرحي بهذه الضخامة من عروس البحر الأبيض المتوسط الإسكندرية، وعلى مسرح واحدة من أهم المؤسسات الثقافية ليس في مصر فقط ولكن في العالم وهي مكتبة الإسكندرية، مشيرا إلى أن المسرحية ستعرض بالتبادل بين القاهرة والإسكندرية بعد الانطلاقه الأولى.

مسرحية «ياما في الجراب يا حاوي»، من إخراج مجدي الهواري، وإنتاج «كايرو شو»، وأشرف عليها فنيا محمد هاني، و يشارك في بطولتها سما إبراهيم، وناصر سيف، وحسن العدل، وإسماعيل فرغلي، ورضا ادريس، ولبني ونس، وعلاء قوقه، وقام بتوزيع الألحان الأصلية للموسيقار أحمد صدقي، الموسيقار الشاب مصطفى حلواني من عزف أوركسترا بودابست العالمي الشهير التي تقوم حالياً بتسجيل التوزيعات الجديدة للألحان.

وتدور أحداث المسرحية في أجواء «ألف ليلة وليلة» الساحرة المثيرة ورغم أنها يغلب عليها الطابع الكوميدي الغنائي، إلا أنها تضم كل عناصر الدراما المسرحية من التشويق والصراع الإنساني في أحداث تجمع الحب والخيانة والتامر والصراع على السلطة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك