تأجيل إعادة محاكمة مرسي وقيادات الإخوان في «اقتحام السجون» لـ9 سبتمبر - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل إعادة محاكمة مرسي وقيادات الإخوان في «اقتحام السجون» لـ9 سبتمبر

كتب - محمد مجدي:
نشر في: الأحد 19 أغسطس 2018 - 6:05 م | آخر تحديث: الأحد 19 أغسطس 2018 - 6:05 م

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، تأجيل إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و26 آخرين من قيادات جماعة الإخوان في قضية "اقتحام الحدود الشرقية" والمتهمين فيها باختطاف وقتل ضباط وأفراد الشرطة وإتلاف المنشآت العامة إبان ثورة 25 يناير، لجلسة 9 سبتمبر استكمال سماع الشهود.

وكلفت المحكمة النيابة العامة بالاستعلام عن المسئول عن إدارة شئون فلسطين بوزارة الخارجية.

واستمعت المحكمة في جلسة اليوم، لشهادة السفير ياسر عثمان، سفير مصر الأسبق لدى السلطة الفلسطينية (2009-2014)، ومسئول مكتب رعاية المصالح المصرية في طهران الحالي.

تُعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، وحسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي، وأسامة شاكر.

وسبق وأن ألغت محكمة النقض، الأحكام الصادرة بالإدانة التي تراوحت ما بين الإعدام والسجن المشدد بحق محمد مرسي و25 من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وأمرت بإعادة محاكمتهم من جديد في القضية.

وتعود وقائع القضية إلى عام 2011 إبان ثورة يناير، على خلفية اقتحام سجن وادي النطرون والاعتداء على المنشآت الأمنية، وأسندت النيابة للمتهمين في القضية تهم "الاتفاق مع هيئة المكتب السياسى لحركة "حماس"، وقيادات التنظيم الدولي الإخواني، وحزب الله اللبناني على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك