وزير التعليم العالي: الإعلان عن مصروفات وكيفية التسجيل بالجامعات الأهلية قريبا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي: الإعلان عن مصروفات وكيفية التسجيل بالجامعات الأهلية قريبا

خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
عمر فارس:
نشر في: الأربعاء 19 أغسطس 2020 - 6:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 أغسطس 2020 - 6:22 م

عبدالغفار: تكلفة إنشاء الجامعات الجديدة تخطت 40 مليار جنيه.. ومصدر بالأعلى للجامعات: 70 ألف متوسط مصروفاتها
قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه تقرر البدء في جامعات الجلالة والعلمين والملك سلمان الأهلية من العام الدراسي الحالي، على أن تبدأ الدراسة في جامعة المنصورة الجديدة العام الدراسي المقبل.

وأوضح وزير التعليم العالي، في حديث مصور ومنشور على الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي على موقع التواصل فيسبوك، أنه من المقرر خلال أيام الإعلان عن المصروفات الخاصة بالكليات والبرامج المقرر بدء الدراسة بها بالجامعات الجديدة، بالإضافة إلى تفاصيل التقديم، لافتا إلى اعتماد تنسيق تلك الجامعات أقل ٥٪ من نظيرتها في الجامعات الخاصة.

وأكد أن استثمارات الجامعات الجديدة تخطت ٤٠ مليار جنيه، لذلك فإن تلك الجامعات لا تهدف إلى الربح أو الاستثمار، مضيفا أنه حتى ولو على مدار عشرات السنوات لن تحقق الجامعة عائد أو ربح يساوي تكلفة الإنشاءات، وإنما فلسفة إنشائها هي التوسع في التعليم العالي بما يلتئم كافة شرائح المجتمع.

في سياق متصل، قال مصدر مطلع بمجلس الجامعات الخاصة المعقد مساء أمس، إن وزير التعليم العالي أبلغ رؤساء الجامعات الخاصة أن مصروفات الجامعات الأهلية يبلغ متوسطها 70 ألف جنيه.

وأضاف المصدر لـ"الشروق"، أن مجلس الجامعات الخاصة لم يشهد مناقشات حول أسعار ومصروفات الجامعات الأهلية وإنما كان رد وزير التعليم العالي ببيان المصروفات على سؤال وجه له من أحد أعضاء المجلس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك