أحياء الإسكندرية مستعدة لاستقبال موسم الشتاء والأمطار - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 7:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحياء الإسكندرية مستعدة لاستقبال موسم الشتاء والأمطار

أ ش أ
نشر في: السبت 19 سبتمبر 2020 - 9:06 م | آخر تحديث: السبت 19 سبتمبر 2020 - 9:06 م

استعدت الأحياء والأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية لاستقبال موسم الشتاء ومواجهة النوات والأمطار.

وقال رئيس مجلس إدارة مركز ومدينة برج العرب حسن الجمال، اليوم السبت، إنه تم تجهيز 28 بئرا بعمق 40 مترا لاستيعاب مياه الأمطار الزائدة.

فيما أشار رئيس حي العجمي السيد موسى، إلى تطهير الشنايش والمطابق، وتكليف قطاع الصرف الصحي برفع كفاءة محطات الصرف وإجراء أعمال الصيانة اللازمة استعدادا لموسم الشتاء.

وأوضح موسى أنه يجري حاليا تطهير المصبات بمنطقة الكورنيش وإجراء أعمال الصيانة لسيارت الكسح لمواجهة النقاط الساخنة التي تتجمع بها المياه للتخلص منها أولا بأول، بالإضافة إلى التنسيق مع شركة الصرف الصحي لرفع كفاءة المعدات، مشيرًا إلى عمل نموذج محاكاة لمواجهة الأزمة في حالة حدوثها بالتنسيق مع إدارة الأزمات بالمحافظة.

وأضاف رئيس حي المنتزه ثان أشرف بهجت أن أعمال تطهير الشنايش والدفع بأخرى جيدة مستمرةٌ منذ شهر استعدادا للموسم الشتوى، مع تطبيق نظم المحاكاة تحسبا للنوات الشديدة.

وفي سياق متصل، قال رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، محمود نافع، إن أعمال تطهير الشنايش والمطابق والمصبات على مستوى الأحياء مستمرة، مشيرا إلى وجود خطة لتنفيذ أعمال محاكاة نوات الأمطار.

وأكد جاهزية محطات الصرف الصحي والمشروعات في المناطق الساخنة على مستوى المحافظة لمجابهة نوات موسم الشتاء القادمة، لافتا إلى رفع جاهزية كافة المعدات وسيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك