الاثنين.. انطلاق فعاليات الدورة العادية الـ31 لمجلس وزراء النقل العرب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاثنين.. انطلاق فعاليات الدورة العادية الـ31 لمجلس وزراء النقل العرب

وزير النقل الدكتور هشام عرفات
وزير النقل الدكتور هشام عرفات
أحمد كساب:
نشر في: الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 2:54 م | آخر تحديث: الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 2:54 م

وزير النقل: سيتم مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين الدول العربية في تطوير نظم النقل


يشارك وزير النقل، الدكتور هشام عرفات، في فعاليات الدورة العادية الـ61 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب، والدورة العادية الـ31 لمجلس وزراء النقل العرب، بمشاركة وزراء النقل العرب، ووفد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الإثنين المقبل، بمدينة الإسكندرية.

ويحضر فعاليات الدورة، ممثلي الاتحادات والمنظمات العربية، والتي ستستضيفها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وقال «عرفات»، إن اجتماع وزراء النقل العرب، يهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين الدول العربية، في مجال تطوير نظم النقل وتوفير الشبكات والربط بينها، وكذلك تسهيل حركة نقل البضائع وانتقال الركاب دون حواجز أو قيود.

وأضاف عرفات، في تصريحات له، أمس، أن هناك اهتمامًا بالغًا بقطاعات النقل المختلفة، سواء في النقل البحري، أو البري، أو السككي، أو النهري، وأن الوزارة لديها استراتيجية لتحقيق هذه الأهداف.

وأوضح، أن اجتماعات المجلس، ستناقش عددًا من الموضوعات في مختلف مجالات النقل، حيث سيتم مناقشة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة؛ لقطاع النقل، ودراسة إنشاء مركز عربي متخصص بالنقل المستدام، والنظر في الموافقة على الشروط المرجعية لدراسة إنشاء البوابة الإلكترونية العربية لنقل التجارة.

ولفت عرفات، إلى أنه سيتم بحث إنشاء إطار عربي للتعاون بين الدول العربية؛ للتحقيق في الحوادث البحرية، وإنشاء مركز عربي متخصص؛ للمساهمة في إجراءات التحقيق في الحوادث البحرية، وبحث نتائج وتوصيات ورشة عمل حول اقتراح إنشاء تكتل بحري عربي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك