الإثنين.. «الأتراك المصريين» تعلن تفاصيل المؤتمر الاقتصادي المشترك باسطنبول - بوابة الشروق
الجمعة 1 يوليه 2022 4:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

الإثنين.. «الأتراك المصريين» تعلن تفاصيل المؤتمر الاقتصادي المشترك باسطنبول

أتيلا أطاسيفين رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين
أتيلا أطاسيفين رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين
كتب - طاهر القطان
نشر في: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 4:04 م | آخر تحديث: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 4:04 م

تعقد جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين برئاسة أتيلا أطاسيفين، مؤتمرًا صحفيًا غدا الإثنين، بأحد فنادق القاهرة؛ للإعلان عن تفاصيل المؤتمر الاقتصادي المصري التركي المشترك، الذي يعقد لأول مرة بمدينة اسطنبول بتركيا خلال الفترة من 26 نوفمبر الجاري حتى الأول من ديسمبر، تحت عنوان «هيا نصنع معا»، بحضور ممثلين من كل من وزارات الصناعة والاستثمار، واتحاد الصناعات المصرية والاتحاد العام للغرف التجارية.

كما يعلن المؤتمر عن تفاصيل الإعداد لعقد مؤتمر سياحي تركي مصري مشترك، سيتم عقده في تركيا مطلع العام المقبل، ويتطرق المؤتمر للحديث عن مستجدات العلاقات الاقتصادية بين مصر وتركيا خلال الأشهر الماضية، وتوقعاتها في 2018.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر سبل تقوية العلاقات المصرية التركية الاقتصادية وتطويرها، بما يشمل تعميق التعاون في شتى المجالات الاقتصادية من صناعة وتجارة واستثمار وتصدير واستيراد، وهو الأمر الذي يعود بالنفع الكثير على الجانبين.

وتشهد الفاعلية حضور نحو 130 من نخبة رجال الأعمال والاقتصاديين والإعلاميين، فضلًا عن مشاركة حكومية بارزة من جانب عدد من مسئولي الوزارات المعنية بكل من البلدين.

وقال «أطاسيفين» رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين «تومياد»، إن الهدف الرئيسي من وراء تنظيم المؤتمر تعزيز العلاقات التركية المصرية في المجال الاقتصادي، والإجتهاد؛ لإعادتها لسابق عهدها من قوة ومتانة متبادلة، مشيرًا إلى أن المؤتمر يعتمد بشكل أساسي على إقامة الإجتماعات الثنائية «بي تو بي» فيما بين المستثمرين الأتراك والمصريين، وذلك لمناقشة سبل التعاون وإقامة تفاعل متبادل جاد وإيجابي بين الطرفين، ما يصب في الصالح الاقتصادي للدولتين.

وأضاف «أطاسيفين» أن المؤتمر يهدف كذلك إلى تعريف المستثمرين بالمناخ الاستثماري بكلا البلدين، بما يشمل القوانين والإجراءات الحاكمة للأنشطة الاقتصادية المختلفة، كما يهدف أيضا إلى التعرف على احتياجات السوقين من منتجات وسلع مختلفة، ما يسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون التجاري بين البلدين وتقوية التبادل التجاري بينهما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك