حبس مقاول و3 مشرفين في واقعة انهيار برج بأوسيم - بوابة الشروق
الإثنين 16 ديسمبر 2019 2:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

حبس مقاول و3 مشرفين في واقعة انهيار برج بأوسيم

مصطفى بكر
نشر فى : الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 - 8:53 م | آخر تحديث : الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 - 8:53 م

أمرت النيابة الكلية بشمال الجيزة بحبس مقاول و3 مشرفين 4 أيام على ذمة التحقيقات على خليفة اتهامهما بالإهمال الذى نتج عنه انهيار برج كهرباء بأوسيم، وأدى الى وفاة 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين.

واستمعت النيابة الى العمال وشهود العيان وقالوا إن شركة لم توفر لهم الأمن الصناعى أثناء العمل في أبراج الكهرباء بالمنطقة.

وأوضح العمال أنهم بدءوا العمل بالموقع منذ عدة أيام، موضحين أنهم كانوا يعملون عملية إحلال للبرج الكهربائي وتمكنوا من إحلال 85 مترا من البرج من أصل 110 أمتار مسافة البرج الكاملة مشيرين إلى أن العمال الذين سقطوا من البرج سقطوا من مسافة 25 مترا نظرا لعدم وجود وسائل للأمن الصناعى.

وجاء بالتحقيقات الأولية أنه أثناء صيانة الأبراج بالمنطقة وفك جزء من قاعدة العمود أثناء اعتلاء 7 عمال له وإجراء عملية الصيانة حدث ميل ببرج الكهرباء ثم سقط فأودى بحياة 4 عمال وإصابة 3 آخرين.

وقررت النيابة استدعاء مدير محطة الكهرباء والمسؤولين بالشركة وعدد من العمال؛ لسماع أقوالهم حول ملابسات الواقعة، والتي أدت إلى مصرع 5 أشخاص وإصابة 2 آخرين.

وصرحت النيابة بدفن الجثث، وأمرت بتشكيل لجنة من الدفاع المدني ووزارة الكهرباء لفحص البرج المنهار وتحديد أسباب انهياره في تقرير مفصل لاستكمال التحقيقات.

تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغًا من عمال الكهرباء، بسقوط برج كهرباء تحت الإنشاء في منطقة أوسيم، فانتقلت قوات الإنقاذ إلى موقع الحادث، وحرر محضر بالواقعة وأخطر اللواء محمد الشريف مدير أمن الجيزة وتباشر النيابة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك