هيئة المجتمعات العمرانية تمنح «الديار القطرية» مهلة 8 سنوات لتطوير «سيتى جيت» - بوابة الشروق
الإثنين 30 يناير 2023 5:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

هيئة المجتمعات العمرانية تمنح «الديار القطرية» مهلة 8 سنوات لتطوير «سيتى جيت»

كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: السبت 19 نوفمبر 2022 - 6:44 م | آخر تحديث: السبت 19 نوفمبر 2022 - 6:44 م
• مصادر: الشركة القطرية حصلت على المهلة تعويضا عن توقف المشروع 5 سنوات

وافقت هيئة المجتمعات العمرانية على منح شركة بوابة الشرق القاهرة الجديدة للاستثمار العقارى التابعة لشركة الديار القطرية مهلة زمنية جديدة (8 سنوات) لاستكمال تطوير مشروع سيتى جيت بالقاهرة الجديدة، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.

أضافت المصادر لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن الشركة القطرية حصلت على مهلة زمنية تبدأ من يناير 2023 لمدة ثمانى سنوات تعويضا عن فترة توقف مشروعها بالتجمع الخامس لأسباب تتعلق بالنزاع القانونى بين الشركة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والذى انتهى فى مايو 2022 لصالح شركة بوابة الشرق المالك والمطور لمشروع سيتى جيت.

ويتزامن حصول «بوابة الشرق» على مهلة جديدة لتطوير مشروع سيتى جيت مع موافقة بنكى الأهلى المصرى ومصر على منح قرض للشركة بقيمة تقارب مليارى جنيه للمساهمة فى التكاليف الاستثمارية للمرحلة الثانية من مشروع سيتى جيت.

ووافقت هيئة المجتمعات العمرانية فى يناير 2022 على استئناف العمل بمشروع سيتى جيت المقام على مساحة 8 ملايين و500 ألف متر مربع وتبلغ استثماراته 8 مليارات دولار شاملة قيمة الارض التى سددتها الشركة بالكامل بالعملة الصعبة.

وفى أكتوبر الماضى، أعلنت شركة بوابة الشرق القاهرة الجديدة للاستثمار العقارى المالك والمطور لمشروع سيتى جيت عن التعاقد مع شركة اتحاد المقاولين العالمية لتنفيذ المرحلة الاولى للمشروع التى تشمل بناء 430 وحدة، والأعمال التى يغطيها التعاقد الجديد تشمل بناء وإنجاز جميع الفيلات على أن يتم تسليمها فى غضون 24 شهرا، وتستعد الشركة حاليا للتعاقد على ثانى عقود المقاولات للمرحلة الثانية من المشروع بقيمة تقارب 1.9 مليار جنيه تهدف إلى تنفيذ عدد من الفيلات المنفصلة حيث تهدف إلى تسليم وحدات المرحلة الأولى لعملائها الحاجزين خلال الربع الأخير من عام 2023.

وحسب مصادر مقربة، تعمل الديار القطرية على الإسراع بعملية التطوير لمشروعاتها داخل السوق المصرية واستئناف العمل بالمشروعات المتوقفة، حيث خاطبت الشركة هيئة التنمية السياحية للبدء فى تطوير 33 مليون متر مربع بالغردقة الذى يعد أكبر استثمارات الشركة فى السوق المصرية ويقع ما بين خليج سوما باى وخليج ماكادى باى على طريق الغردقة ــ سفاجا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك