رئيس «النواب»: ما يقوله إبراهيم عيسى عن المجلس جناية ولن يمر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «النواب»: ما يقوله إبراهيم عيسى عن المجلس جناية ولن يمر

جلسه عامة عن القنوات الفضائية وأزمة إبراهيم عيسى
جلسه عامة عن القنوات الفضائية وأزمة إبراهيم عيسى
أحمد عويس
نشر في: الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 5:10 م | آخر تحديث: الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 6:14 م
قال رئيس مجلس النواب، علي عبدالعال، الإثنين، إن ما يردده الإعلامى إبراهيم عيسى، في برنامجه على قناة «القاهرة والناس»، عن مجلس النواب يعد جريمة تحريض على العنف، مضيفا أن «ما يقوله ليس جنحة، ولكنه جناية، ولن تمر هذه التفاهات مرور الكرام».

وطالب رئيس المجلس، خلال جلسة اليوم، المستشار مجدي العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، بمراجعة الحلقة الخاصة التي أذاعها إبراهيم عيسى، المتعلقة بإقرار قانون بناء الكنائس، واصفا إياها بأنها «فتنة»؛ حيث قال الأخير: إن «هناك نصا يحظر على الأقباط رفع الصلبان على الكنائس»، وهذا النص لم يرد في 14 مسودة لمشروع القانون، فى حين أن الهيئة العامة للاستثمار لم تتخذ إجراء بهذا الصدد.

وقال «عبد العال»، إن «هذا الإعلامى يريد أن يشعل فتنة، ويهدم الدولة، وأن الهيئة العامة للاستثمار لا يمكن أن يمنعها الدستور أو القانون من القيام بدورها؛ حيث إنها ظلت متفرجة».

ومن جانبه، قال «العجاتي»، إن الحكومة تدين ما حدث، ولكن مواجهة هذا الأمر ليس لدى الهيئة العامة للاستثمار أو وزيرة الاستثمار؛ حيث إن الموضوع متعلق بالمنطقة الحرة، وهو مارد عليه رئيس المجلس، بأن «المنطقة الحرة لها قانون يحكم عملها».

وأكد على أن ما يقرره المجلس ستلتزم الحكومة به، وعليها أن تتخذ موقفا إيجابيا يحقق ما تحدث به رئيس المجلس، ولا أحد يمكنه المزايدة على المجلس حامي الحريات والصحافة، مشددًا على أن ما ستتخذه الحكومة سيلقى قبولا من المجلس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك