محافظ القاهرة: إعادة القيمة التاريخية لمنطقة السيدة عائشة كمنطقة مزارات دينية - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 2:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: إعادة القيمة التاريخية لمنطقة السيدة عائشة كمنطقة مزارات دينية

أ ش أ
نشر في: الأحد 20 يناير 2019 - 3:57 م | آخر تحديث: الأحد 20 يناير 2019 - 3:57 م

قال محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، إن أعمال تطوير ميدان السيدة عائشة تقوم على 3 محاور تشمل تطوير الميدان، وتطوير الكوبري، وإخلاء المنطقة من العشوائية وإعادة القيمة التاريخية لها كمنطقة مزارات دينية، والقضاء على الصورة الذهنية التي ربطته بكونه ملتقى للمواصلات.

وتفقد المحافظ، اليوم الأحد، أعمال التطوير التي تقوم بها المحافظة بميدان السيدة عائشة، بالإضافة إلى إنشاء مواقف لسيارات السرفيس؛ لمنع تواجدها بالميدان.

وأكد عبد العال -في بيان- أهمية ميدان السيدة عائشة والذي يتوسط منطقة تراثية مهمة ويحيط به عدد من المناطق الأثرية والتي تعد من أهم المزارات السياحية بالقاهرة مثل (منطقة آثار القلعة، ومنطقة الفسطاط، ومجرى العيون ومجمع الأديان)، مشيرًا إلى أن الميدان يضم 3 مساجد أثرية وتراثية هي (مسجد السيدة عائشة، والمسبح، والغوري)، وقد تم التنسيق مع وزارتي الآثار والأوقاف؛ لتطوير المساجد بالمحيط الخارجي لها.

كما أكد ضرورة الانتهاء من أعمال تطوير كوبري السيدة عائشة؛ نظرًا لما يشهده من كثافة مرورية عالية كمحور مروري مهم، حيث تم تقوية جميع العناصر الإنشائية من أسفل الكوبري.

رافق المحافظ في جولته، اللواء أحمد فؤاد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء هاني شنيشن مدير مديرية الإسكان بالمحافظة، ورئيس حي الخليفة واستشاري المشروع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك