مسرح البالون يستعد لاستقبال عرض ألمظ وسي عبده - بوابة الشروق
الإثنين 8 مارس 2021 12:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

مسرح البالون يستعد لاستقبال عرض ألمظ وسي عبده


نشر في: الأربعاء 20 يناير 2021 - 12:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يناير 2021 - 12:55 م

يستعد مسرح البالون؛ لاستقبال العرض المسرحي الغنائي "ألمظ وسي عبده"، إذ يجري المخرج مازن الغرباوي بروفات مكثفة؛ استعدادًا لانطلاق ليالي العرض.

ويشارك في بطولة "ألمظ وسي عبده"، كلًا من: "مروة ناجي، ووائل الفشني، وحسن العدل، وأميل شوقي، ولبنى الشيخ، ونخبة كبير من نجوم الفن والطرب المصري الأصيل، فضلًا عن الظهور الخاص لسيدة المسرح العربي الفنانة الكبيرة سميحة أيوب.

والعرض من تأليف الدكتور مصطفى سليم، وتدور أحداثه حول أهم المحطات الرئيسية والشخصية والفنية للمطرب عبده الحامولي وأشهر أغانيه.

كما يلقى الضوء على قصة حياة المطربة ألمظ، وحبها لمطرب عصره سي عبده الحامولي.

ويأتي إنتاجه بقطاع الفنون الشعبية والاستعراضية في إطار استراتيجية وزارة الثقافة؛ لتسليط الضوء على رموزنا المصرية ليعرف هذا الجيل من الشباب رموزه الفنية، وسبق أن قدم البيت الفني للفنون الشعبية الاستعراضية من قبل عرض "سيرة حب" عن قصة حياة الموسيقار بليغ حمدي وثم عرض سيد درويش عن قصة حياة فنان الشعب سيد درويش أيقونة ثورة 1919.

يذكر أن عبده الحامولي، هو مطرب مصري من مواليد القاهرة 1836، وهو مجدد في الموسيقى العربية، وأبرز اسم في عالم الطرب في القرن التاسع عشر، وامتد أثرة إلى مطربي القرن العشرين، وارتبط اسمه هو والمطربة ألمظ التي تزوجها، وقدما ثنائي ناجح ذاع صيتة، وتوفي عبده الحامولي في 12مايو 1901.

فيما تعد المطربة المظ من مواليد بالاسكندرية في عام 1860 من أشهر المغنيات المصرية في القرن التاسع عشر، واسمها الحقيقي سكينة، واتسمت ألمظ بسبب تشبية صوتها بالألماظ في الصفاء والنقاء، وعاشت في عهد الخديوي إسماعيل وكان صوتها وأداءها رائع، وتزوجت من عبده الحامولي ومنعها من الغناء مما تسبب في غضب الخديوي عندما طلب أن تغني له ألمظ، وتوفيت في القرن التاسع عشر عام 1896.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك