مصر وكوريا الجنوبية توقعان عدة اتفاقيات مشتركة - بوابة الشروق
الخميس 19 مايو 2022 11:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو أفضل مسلسل دراما رمضاني في الموسم الحالي؟








مصر وكوريا الجنوبية توقعان عدة اتفاقيات مشتركة

هديل هلال
نشر في: الخميس 20 يناير 2022 - 1:16 م | آخر تحديث: الخميس 20 يناير 2022 - 1:16 م

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، ونظيره الكوري الجنوبي مون جيه إن التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون بس البلدين، وذلك على هامش انعقاد مؤتمر صحفي مشترك بينهما بقصر الاتحادية.

وتضمنت الاتفاقيات الموقعة: مذكرة تفاهم للقيام بدراسة مشتركة حول مدى جدوى الشراكة التجارية والاقتصادية بين البلدين، ومذكرة تفاهم التعاون المالي مع صندوق التعاون الإنمائي الاقتصادي للفترة ما بين 2022 إلى 2026 بقيمة مليار دولار.

وشملت الاتفاقيات وثيقة ترتيبات بين حكومة مصر العربية وحكومية جمهورية كوريا الجنوبية بشأن قرض من صندوق التعاون للتنمية الاقتصادية لمشروع تحديث سكك حديد مصر – الأقصر والسد العالي بقيمة 251 مليون دولار، ووثيقة خطابات متبادلة بشأن منحة لا ترد بقيمة 7.9 مليون دولار أمريكي.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، رئيس كوريا الجنوبية مون جيه، بقصر الاتحادية، حيث أجريت مراسم استقبال رسمية للرئيس الكوري جنوبي شهدت استعراض حرس الشرف، وعزف السلام الوطني لكوريا الجنوبية وجمهورية مصر العربية.

ووصل مطار القاهرة الدولي، مساء أمس الأربعاء، رئيس كوريا الجنوبية مون جيه، في زيارة هي الأولى لرئيس كورى جنوبي إلى مصر منذ نحو 16 عاما.

وتأتي زيارة مون جيه إلى القاهرة، التي ستستمر حتى الجمعة، ضمن جولة له بالشرق الأوسط شملت الإمارات والسعودية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك