الزمالك بالسوبر.. 3 ألقاب و7 في لائحة الشرف - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزمالك بالسوبر.. 3 ألقاب و7 في لائحة الشرف

محمد عبد المحسن
نشر في: الخميس 20 فبراير 2020 - 3:25 م | آخر تحديث: الخميس 20 فبراير 2020 - 3:38 م

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المصرية بشكل خاص والعربية بشكل عام إلى ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، مساء اليوم، الخميس، حيث تقام مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك.

يلتقي الأهلي، حامل لقب الدوري في الموسم الماضي، مع الزمالك حامل لقب كأس مصر في الموسم ذاته، للمنافسة على لقب السوبر للمرة الثانية على التوالي.

النسخة الأخيرة من البطولة جمعت بين الفريقين، وتمكن الأهلي من تحقيق الفوز والتتويج بلقبه الحادي عشر في تاريخ البطولة التي انطلقت في 2001، ليؤكد على الأرقام المميزة له في البطولة.

بينما شارك الزمالك في تسع مناسبات، إذ يعد ثاني أكثر الفرق مشاركة بعد الأهلي، حقق خلالهم الفريق الأبيض اللقب ثلاث مرات فقط، بينما تلقى الهزيمة في ست مناسبات أخرى.

توج الزمالك بأول نسختين من البطولة والتي أقيمت عامي 2001 و2002، قبل أن يغيب عن منصات التتويج في البطولة لمدة 14 عامًا ليعود للتتويج مرة أخرى في 2017.

أكثر الفرق التي واجهها الزمالك في السوبر هو الغريم التقليدي الأهلي، بواقع ست مرات، تلقى الهزيمة في خمس منهم ونجح في الفوز مرة واحدة، فيما واجه المقاولون العرب في مناسبتين وغزل المحلة في مناسبة واحدة.

وخلال مشاركاته التسع في البطولة سجل الزمالك تسعة أهداف، بينما استقبلت شباكه 13 هدفا.

دخل 7 لاعبين بالزمالك لائحة الشرف، وكتبوا أسمائهم في سجلات الهدافين بالبطولة، حيث يعتبر مدحت عبد الهادي ومحمود علاء هدافي الأبيض في السوبر بواقع "هدفين" لكل منهما، فيما أحرز كل من حازم إمام وحسام حسن وأسامه نبيه وعمر جابر ومحمود عبد المنعم كهربا، هدفًا واحدًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك