شهود عيان يكشفون لـ«الشروق» تفاصيل «ساعة الموت» فى أوسيم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شهود عيان يكشفون لـ«الشروق» تفاصيل «ساعة الموت» فى أوسيم

مصطفى بكر
نشر في: الأربعاء 20 مارس 2019 - 10:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 مارس 2019 - 10:45 م

شجار المتهم مع والده كان السبب فى الحادث.. والجانى أطلق النار بشكل عشوائى على المارة والجيران.. وضابط تمكن من التصدى له وقتله
قتل زوج شقيقته بعد أن طلب من المتهم بضبط النفس.. جزار يحضر سكينا لتحليل «الجمل» بعد إصابته بطلقات نارية


روى شهود عيان فى منطقة أوسيم بمحافظة الجيزة، تفاصيل المجزرة التى شهدتها المنطقة، موضحين أن المتهم ظل يطلق النيران من سلاحه فى اتجاه الجيران والمارة لمدة ساعة تقريبا، وتسبب فى حالة من الفوضى بالمنطقة.
كان قسم شرطة أوسيم تلقى بلاغا بقيام شخص بإطلاق أعيرة نارية تجاه عدة مواطنين بالقرب من كوبرى الصفيرة ونتج عن ذلك وفاة 5 وإصابة 4 آخرين، بينهم ضابط وأمين شرطة، إضافة إلى مصرع المتهم وضبط السلاح المستخدم فى الواقعة.
فى البداية، ذكر جار المتهم محمود بحيرى، أنه فور عودته من العمل سمع المتهم يتشاجر مع زوجته وأبيه، فخرج عن شعوره وتوجه مسرعا إلى مخزن مواسير يمتلكونه، وحمل بندقية آلية وخزنتين و«كيس ذخيرة».
وتابع: «خرج المتهم من المخزن، وأخذ يطلق النار فى الهواء، وظلت زوجته تصرخ فيه، (متخربش بيتنا يا محمود)، ليقوم بتهديدها بالسلاح، مطالبا إياها بالرحيل مع أطفالهما قائلا (خدى العيال وأمشى من قدامى)».
ولفت إلى أن المتهم قتل زوج شقيقته بعد أن طلب منه الالتزام بالهدوء وضبط النفس، مشيرا إلى أن العناية الإلهية أنقذته بعد أن وجه المتهم سلاحه إليه، مؤكدا أن الحادثة استمرت لمدة ساعة قبل أن يتمكن أحد ضباط الداخلية من التصدى له، وقتله.
قال مجدى البحيرى، 20 عاما، طالب: إنه شاهد والد المتهم يهرول فى الشارع بعد أن دخل الجانى لمخزن البيت لإحضار سلاح وبمجرد خروجه، أطلق النار عشوائيا فى اتجاه المارة والجيران.
وأوضح أحد شهود العيان أن المتهم بدأ بإطلاق النار على صديق والده، فقتله، ثم صوب سلاحه باتجاه جمل فقتله، وبعدها أطلق النار على أسرة مكونة من رجل وزوجته ونجلهما وأسفر عن وفاة الزوجة «نعمة. ع» بعد تلقيها طلقتين فى البطن والحوض.
وذكر مجدى أن الزوجة بعد أن أصيبت استطاعت الصعود أعلى سطح المنزل، وطالبت بمساعدة زوجها ونجلها اللذين أصيبا بطلق نارى فى القدم، لافتا إلى أنه شاهد شقيقه محمود يهرول من أمام المتهم بعد أن أطلق الأخير النيران بشكل عشوائى عليه فأسرع إلى إنقاذه.
وأشار أحد جيران المتهم وليد البحيرى، إلى أن المتهم شخص عدوانى لا يحب أحد ودائم الخلاف مع أقاربه وجيرانه، مضيفا: «كان محدث نعمة ويتفاخر بالفلوس أمام الناس، لافتا إلى أنه كان فى عمله وقت الحادث، وعاد مسرعا بعد أن هاتفه نجله ليحذره من العودة إلى المنزل فوجد جثث الضحايا والمصابين متناثرة فى الشارع وآثار أعيرة النارية على حوائط المنازل.
من جانبها، أمرت نيابة شمال الجيزة الكلية برئاسة المستشار محمد شرف، بالتحفظ على الكاميرات وإرسالها للمعمل الجنائى لفحصها وإعداد تقرير بها، وكلفت الأمن العام المباحث بسرعة الانتهاء من تحريات وإرسالها للنيابة.
وكشفت معاينة عن وجود أثار لطلقات نارية والتقطت النيابة العديد من الصور لآثار الأعيرة النارية ومنزل المتهم وتحفظت على فوراغ الطلقات، واستعمت لأقوال اثنين من شهود الواقعة اللذين أفادا فى أقوالهما بأنهما فى تمام الساعة الواحدة ظهرا شاهدا المتهم يحمل سلاحا ناريا ويرتدى «سيديرى» يحتوى على خزنتى سلاح، ويطلق النار بشكل عشوائى على المارة.
وتابع الشهود للنيابة: «بعدها بدقائق حضر ضابط وأمين شرطة مستقلان دراجة نارية، وفور رؤية المتهم لهما أطلق عليهما النار فسقطا على الأرض، أعقبها حضور قوة من مباحث قسم أوسيم محاولة السيطرة على المتهم الذى صوب ناحيتها النار فلم يمثل الجانى لأوامر الضابط فتبادلا إطلاق النار، أسفر عن إصابة المتهم ومصرعه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك